العدد 5295 - الإثنين 06 مارس 2017م الموافق 07 جمادى الآخرة 1438هـ

بدء تطبيق تقنية الفيديو في دورة الاتحاد الآسيوي لحكام النخبة

انطلقت اليوم فعاليات الدورة التي ينظمها الاتحاد الأسيوي لكرة القدم لحكام النخبة والمساعدين والحكام الإضافيين وحكام الفيديو المساعدين ومدربي الحكام والتي تستمر حتى يوم السبت المقبل.

ويستضيف الاتحاد القطري لكرة القدم هذه الدورة بالتعاون مع إدارة التحكيم بالاتحاد الآسيوي، ويشارك فيها 29 حكم نخبة و14 حكم مساعد ومنهم الحكام المرشحون لإدارة مباريات كأس العالم 2018.

وتتضمن فعاليات الدورة شرح نظام تقنية الفيديو من خلال محاضرة لماسيمو بوساكا مدير إدارة الحكام في الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) لشرح النظام عمليا ونظريا لإعداد الحكام الآسيويين لاستخدام الفيديو حينما يطلب منهم ذلك وتجهيزهم للبطولات القادمة علما بأن شهر يوليو المقبل سيشهد دورة ثانية في ماليزيا للتركيز على المباريات والتطبيقات العملية. وافتتحت فاعليات الدورة بالجانب النظري فيما سيقام الجانب العملي للدورة بالملعب الرئيسي في النادي العربي الرياضي ويشرف على الجانب الفني من المعسكر مسئولو إدارة التحكيم بالاتحاد الأسيوي للعبة ونخبة من المحاضرين من الفيفا.

وقال هاني بلان نائب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي، في كلمته بافتتاح فعاليات الدورة، إنه تم إقرار استعمال الحكام الإضافيين في الأدوار الفاصلة ببطولات الاتحاد الآسيوي وخاصة دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي وذلك خلال اجتماع لجنة الحكام الأسيوية في سبتمبر من العام الماضي وهناك اتجاه قوي لإمكانية استخدام هذه النظام أيضا في كأس آسيا 2019 بالإمارات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً