العدد 5296 - الثلثاء 07 مارس 2017م الموافق 08 جمادى الآخرة 1438هـ

«زين» تنضم إلى المبادرة العالمية «TIP» لتطوير البنى التحتية للجيل التالي لتكنولوجيا الاتصالات

سكوت جيجنهايمر
سكوت جيجنهايمر

أعلنت مجموعة «زين» أنها انضمت إلى المبادرة العالمية (Telecom Infra Project TIP)، المبادرة المشتركة لشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات العملاقة، التي تستهدف تطوير تقنيات جديدة، وإعادة تصور المقاربات التقليدية للبناء، ونشر البنى التحتية لشبكات الاتصالات على مستوى العالم.

وأفادت المجموعة التي تملك وتدير 8 شبكات اتصالات متطورة في منطقة الشرق الأوسط أن المبادرة انطلقت بمشاركة كبرى الشركات في مجالات تكنولوجيا المعلومات، حيث تبنتها منذ التأسيس «فيسبوك»، «إنتل»، «نوكيا»، «إس كيه تليكوم»، و«دويتش تيليكوم»، مبينة أن مبادرة «TIP» جاءت بعد قناعة هذه الشركات من أن البنية التحتية الحالية لا تستوعب التوسع الكبير والانتشار الهائل لخدمات الإنترنت بين سكان العالم، وهو ما دفع بالضرورة إلى العمل على ابتكار بنى تحتية جديدة تستطيع إيصال الإنترنت بصورة أفضل.

وكشفت زين عن هذا التعاون المشترك خلال فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف النقالة MWC 2017، والذي وصفته بأنه سيضع مشغلي ومصنعي الاتصالات أمام مسؤوليات جديدة على مستوى دعم جهود تطوير البنى التحتية، وإدماج الأنظمة التشغيلية، وغيرها من المشاريع التي تؤصل لمرحلة جديدة من التعاون التكنولوجي مستقبلا.

وأوضحت المجموعة أنها كمشغل اتصالات رائد في مجال خدمات الاتصالات المتنقلة في أسواق منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، فإنها ستسخر خبراتها وامكاناتها في سبيل تحقيق هذه الأهداف العالمية، مبينة أنها ستسهم في دعم الوصول إلى الشبكة، وذلك بتعزيز نطاق تواجدها الجغرافي الواسع لنشر الشبكات في مناطق مليئة بالتحديات.

وقال الرئيس التنفيذي في مجموعة زين سكوت جيجنهايمر «تطوير البنية التحتية التقليدية للاتصالات سيلبي الطلب المتزايد على خدمات بيانات البرودباند، حيث ستضمن عمليات التطوير توفير تجربة اتصالات أفضل».

وأضاف جيجنهايمر قائلا « تدرك مجموعة زين أنه ليس هناك ثمة حل واحد لهذا الأمر، كما أنها تدرك أنه ليس هناك كيان يستطيع بمفرده أن يعالج هذه التحدي، لذا فإننا نؤمن بقوة بأن التعاون في مجال الابتكار هو الذي سيدفع الكفاءات في مجال أعمالنا، ونحن حريصون على أن نكون جزءا من مثل هذه المبادرات العالمية».

وأضاف «تقدر مجموعة زين تماما مدى قوة وتأثير الإنترنت في تعزيز وتمكين المجتمعات والشعوب، فهناك 4 مليارات فرد في العالم محرومين من الاتصال بالإنترنت، لذا فإننا نثني على الجهود التي تقوم بها فيسبوك والشركات الأعضاء الأخرى لمشاركتها في إطلاق مبادرة TIP».

وأكد جيجنهايمر بقوله «لدينا توقعات عالية بأن هذه المبادرة ستعمل على تقليص الفجوة الرقمية، كما أننا ندعو مزيد من نظرائنا الإقليميين في مجال صناعة الاتصالات كي ينضموا إلينا في هذه العمل المشترك».

العدد 5296 - الثلثاء 07 مارس 2017م الموافق 08 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً