العدد 5296 - الثلثاء 07 مارس 2017م الموافق 08 جمادى الآخرة 1438هـ

الشرطة الماليزية تحبط هجوماً على أمراء عرب قبل زيارة العاهل السعودي

قالت ماليزيا أمس الثلثاء (7 مارس/ آذار 2017) إن المشتبه بهم اليمنيين الذين اعتقلوا الشهر الماضي قبل زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز كانوا يخططون لهجوم على «أمراء عرب». وصرح مصدر كبير بالشرطة بأن اليمنيين الأربعة ينتمون إلى حركة الحوثي التي تقاتل منذ عامين القوات اليمنية المدعومة من تحالف عسكري تقوده السعودية.

وقالت الشرطة في بيان يوم الأحد الماضي إنها اعتقلت ماليزياً وستة أجانب وهم إندونيسي وأربعة يمنيين وشخص من شرق آسيا في الفترة بين 21 و26 فبراير/ شباط للاشتباه في صلتهم بجماعات متشددة بينها تنظيم «داعش».

وقال قائد الشرطة خالد أبو بكر أمس (الثلثاء) إن اليمنيين الأربعة كانوا يخططون لشن هجوم على أمراء عرب.

وتابع للصحافيين «اليمنيون الأربعة متهمون باستخدام وثائق سفر مزورة وأيضاً بالاتجار في المخدرات... وهم أيضاً كانوا يخططون لتنفيذ هجوم على أمراء عرب خلال زيارتهم لكوالالمبور. ألقينا القبض عليهم في آخر لحظة». وقالت الشرطة الماليزية يوم الأحد إنه تم القبض على اليمنيين في سيردانج وسيبرجايا قرب العاصمة كوالالمبور للاشتباه في صلتهم بجماعة يمنية متشددة.

وصادرت الشرطة جوازات سفر دولية من الأربعة وعملات مختلفة بما يوزاي 60742.41 دولار التي يشتبه أنه كان سيتم تحويلها إلى الجماعة المتشددة. وقالت الشرطة إن اثنين من السبعة الذين اعتقلوا بنهاية فبراير/ شباط وهما ماليزي وإندونيسي كانا يخططان لشن هجوم كبير باستخدام «سيارة ملغومة».

العدد 5296 - الثلثاء 07 مارس 2017م الموافق 08 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً