العدد 5296 - الثلثاء 07 مارس 2017م الموافق 08 جمادى الآخرة 1438هـ

"الوطنية لحقوق الإنسان" تشيد بما وصلت إليه المرأة البحرينية من مكانة علمية وعملية

أشادت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بما وصلت إليه المرأة البحرينية من مكانة علمية وعملية في المجالات كافة في العهد الزاهر لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وبدعم كبير من قرينة العاهل رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة.

كما أشادت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، في بيان أصدرته اليوم الأربعاء (8 مارس/آذار2017)، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، بالجهود التي يبذلها المجلس الأعلى للمرأة في هذا المجال، والتي أثمرت عن تدشين العديد من البرامج والاستراتيجيات الوطنية لحماية المرأة وتعزيز مكانتها في المجتمع وتمكينها سياسياً واقتصادياً واجتماعياً بما ينسجم مع أهداف التنمية المستدامة، ويعزز مبدأ تكافؤ الفرص وضمان التنافسية لإدماج احتياجات المرأة البحرينية في مسار التنمية.

وثمنت المؤسسة الوطنية في بيانها الجهود التي تبذلها الحكومة لكفالة تمتع المرأة بالحقوق المدنية والسياسية إلى جانب الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وقال المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان إنها تعمل بما لديها من ولاية واسعة أكد عليها قانون إنشائها وفقاً لمبادئ باريس، في مجال التعزيز والحماية جنباً إلى جنب مع كافة الجهات الرسمية والأهلية المعنية بقضايا المرأة، من أجل تعزيز وتنمية وحماية حقوق الإنسان، وترسيخ قيمها ونشر الوعي بها، والإسهام في ضمان ممارستها لكافة الحقوق، والعمل على إيجاد التشريعات الملائمة لحماية المرأة وتعزيز حقوقها، إلى جانب متابعة مدى التزام الحكومة والمجتمع المدني في البحرين بالاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي صدقت عليها مملكة البحرين في مجال حقوق المرأة، لضمان تنفيذها واحترامها من الجميع.

وأكدت المؤسسة في الوقت ذاته أهمية المساواة بين الجنسين والنهوض بالمرأة، وضرورة كفالة كافة الحقوق للمرأة باعتبارها جزءاً أصيلاً من المجتمع لا يمكن تهميشه، ولا يمكن تحقيق الأهداف الإنمائية من دون الارتقاء بالمرأة، وزيادة حجم مشاركتها في المجالات كافة إلى جانب الرجل. والقضاء على جميع أشكال العنف والتمييز ضد النساء والفتيات.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:05 م

      ما شفنا حقوق الإنسان يوقفون بجنب المراءة تاشدهم عدة مرات ولا أحد وقف ويلي او ساعدني ياريت يساعدون المظلوم

اقرأ ايضاً