العدد 5297 - الأربعاء 08 مارس 2017م الموافق 09 جمادى الآخرة 1438هـ

الأهلي يكسب «مواجهة داركليب» بصعوبة في «خليجية الطائرة»

فيما ستواجه «طائرة النسور» السلام العماني اليوم

من لقاء الأهلي وداركليب أمس
من لقاء الأهلي وداركليب أمس

بدأ النادي الأهلي بطولة الأندية الخليجية السادسة والثلاثين للكرة الطائرة، كما أنهى الأسبوع الماضي منافسات بطولة الأندية العربية، وذلك بتحقيق نتيجة الفوز بنتيجة (3-2)، في المواجهة البحرينية الخالصة التي جمعته مع نادي داركليب يوم أمس (الأربعاء) في افتتاح الاستحقاق الخليجي. بهذا الفوز يكون الأهلي قد حقق أول نقطتين، فيما آلت نقطة واحدة لـ «أبناء الدار».

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25-20، 17-25، 25-23، 21-25، 15-10).

هذا، وعلى رغم أن المباراة شهدت قرابة (60) خطأ من الجانبين، إلا أن التنافس المثير فيها كان على أشده، والسبب رغبة كلا الطرفين في تحقيق الفوز. فالأهلي استفاد كثيراً من القطري جون الذي شكل قوة ضاربة مع ألفيس، كما أن إرسال محمد عنان في الشوط الفاصل رجح كفة الفريق الأصفر لتحقيق هذا الانتصار، لأن داركليب عانى بالاستقبال كثيراً وخصوصاً محمد يعقوب.

«أبناء الدار» استطاعوا العودة في كل مرة يتقدم فيها المنافس الأهلاوي، لكن «كتيبة رضا علي» وفقت في تقديم شوط فاصل خالٍ من الأخطاء المؤثرة، وهذا رجح الفريق في تحقيق الفوز.

مجريات اللقاء

وبالعودة للمباراة، نرى أن الأهلي تفوق في بداية الشوط الأول مستفيداً من أخطاء منافسه ومن نجاح جون من وسط الشبكة وناصر عنان من أطرافها (5-1).

غير أن داركليب عدل النتيجة سريعاً والفضل يعود لإرسال مؤثر من حسن عباس على عباس أحمد، وإلى نجاح هجومي عند تيتون من مركز 4 (6-6).

دخل الشوط في سلسلة من التعالات، لكن الأهلي قطعها مع دخول الشوط في نصفه الثاني والفضل كله يعود لحائط صد ناجح من ألفيس أمام محمود عبدالواحد الذي ارتكب خطأ هجومياً أيضاً (16-13).

وعلى رغم نجاح داركليب في قلب المعطيات لمصلحته بعد إرسال مؤثر من تيتون الذي نجح هجومياً أيضاً، كما أن محمد يعقوب ومحمود عبدالواحد قدما بعض العطاءات (18-17)، إلا أن علي حبيب اصطاد محمد يعقوب بوقتٍ مهمٍ، والأخير ارتكب خطأ هجومياً ولحقه محمود عبدالواحد أيضاً (21-18).

حافظ الأهلي على تفوقه مع أخطاء جديدة ارتكبها حسن عباس وتيتون لينتهي الشوط لمصلحته بنتيجة (25-20).

في الشوط الثاني، فرض داركليب إيقاعه على مجريات هذا الشوط، والفضل كله يعود إلى تألق البديل علي إبراهيم الهجومي، كما أن تيتون استعاد فعاليته الهجومية وهو الأمر ذاته عند محمد يعقوب، فيما عانى الأهلي من تراجع ملحوظ في الاستقبال وهذا أثر على الأداء الهجومي (15-9).

وعلى رغم محاولات الأهلي بتقليص النتيجة، إلا أن حسن عباس اصطاد ألفيس، كما أن علي الصيرفي ارتكب خطأ هجومياً، ليحافظ «أبناء الدار» على تفوقهم وسط تميز للثلاثي علي إبراهيم ومحمد يعقوب والبورتوريكي تيتون، حتى انتهى الشوط بنتيجة (25-17).

في الشوط الثالث، كان الأهلي صاحب المبادرة دائماً، والفضل يعود لفعالية ضاربيه وخصوصاً القطري جون الذي شكل قوة ضاربة بالنسبة له، كما أن داركليب حاول أن يبقى قريباً من منافسه مع تركيز أكبر على أطراف الشبكة نظراً لتراجع الأداء الهجومي عند ضاربي مركز (3).

ومع دخول الشوط في نقاطه الأخيرة كانت الأخطاء المباشرة حاضرة عند الفريقين، كما أن داركليب استفاد من تراجع أداء ناصر عنان، ليحقق التعادل عند (23-23)، لكن «عنان الكبير» حقق نقطة مهمة، تبعها حائط صد من القطري جون أمام محمد يعقوب وسط متابعة خاطئة من علي خيرالله انتهى على إثرها الشوط أهلاوياً بنتيجة (25-23).

في الشوط الرابع، تغير الحال مرة أخرى، لأن داركليب كان مصراً على العودة وجر اللقاء لشوط فاصل، وهذا ما حدث، بعدما قدم محمد عباس نفسه أخيراً من وسط الشبكة سواء بالهجوم أو الصد، كما أن محمد يعقوب وتيتون وبدرجة أقل علي إبراهيم كانوا يحرزون النقاط لمصلحة «أبناء الدار».

في الجهة المقابلة، تركز أداء الأهلي على القطري جون كما أن البدلاء أمين محمد وعلي مرهون قدما الإضافة، واجتهدا حتى يعيدا الأهلي لمجريات الشوط بعد تماسك حائط الصد، لكن الشوط انتهى عبر محمد يعقوب بنتيجة (25-21).

في الشوط الفاصل، نجح محمد عنان في إيقاف التعادلات سريعاً، لأنه نجح هجومياً، ووفق في تحقيق إرسال مباشر، كما أنه عرف كيف يهز الكرة الأولى عند محمد يعقوب الذي عانى من تراجع ملحوظ في أدائه (8-3).

وبفضل تركيز لاعبي الأهلي وخصوصاً جون وألفيس انتهى الشوط أهلاوياً بنتيجة (15-10)، وذلك على رغم بعض النقاط التي حققها تيتون ومحمد عباس.

مواجهات اليوم

هذا، وستقام اليوم (3) مباريات أخرى. إذ سيلعب في الأولى الهلال السعودي مع الريان القطري عند الساعة الثالثة والنصف مساءً، على أن يلعب «ممثل الوطن» الأهلي مع السلام العماني عند الساعة الخامسة والنصف، وأما آخر المباريات فإنها ستجمع العين الإماراتي مع العربي القطري.

العدد 5297 - الأربعاء 08 مارس 2017م الموافق 09 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 4:50 ص

      أهلاوي

      خوك باربار مالها شيئ بالمباراة هم بس لعبة يد ولو انهم دائما يتمنون الخسارة للاهلي في كل لعبة لكن مالهم دخل اليوم وتخلط الأوراق وظباراة الامس الفريقان فائزان كونهم يمثلون الوطن

    • زائر 5 | 12:28 ص

      يا بنفسج هذا الاهلاوي صعب المنال لا تعب روحك

    • زائر 2 | 12:01 ص

      اسهد

      انت زين قدرت تفوز على باربار بطلعت الروح ننتظر تفوز على السلام العماني الصعب اليوم

    • زائر 4 زائر 2 | 12:04 ص

      ويش شارب خوك من الصبح؟وويش دخل باربار؟

    • زائر 1 | 11:57 م

      قلنا لكم الاهلي ابطال العرب لا تحطون راسكم براسنا

    • زائر 8 زائر 1 | 6:22 ص

      ها اوكي

اقرأ ايضاً