العدد 5298 - الخميس 09 مارس 2017م الموافق 10 جمادى الآخرة 1438هـ

السفير الروسي بالبحرين: "الداخلية" أكدت أن المواطنة الروسية غادرت للأردن في 3 مارس

المنامة، الوسط – بنا، محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

قال السفير الروسي بالبحرين فاغيف غاراييف اليوم الجمعة (10 مارس/ آذار 2017) إن وزارة الداخلية لم تألو جهدا في توضيح الصورة حيث اكدت أن المواطنة الروسية قد غادرت البحرين في 3 مارس الجاري متوجهة الى الأردن.

ووجه السفير الروسي بالبحرين فاغيف غاراييف خالص التحية والتقدير لوزارة الداخلية لسرعة استجابتها لمطلب السفارة الروسية بالتعرف على مصير احدى المواطنات الروسيات التي كانت موجودة بالبحرين، وادعت وسائل اعلام روسية اختفاءها.

وأشار السفير الروسي ان وسائل الاعلام الروسية نشرت صباح اليوم أن هناك مواطنة روسية تدعى ماريا سازننوفا عمرها 21 سنة وصلت الى البحرين في 17 فبراير الماضي وانه لا يوجد عنها أي خبر وان أهلها لا يعلمون عنها أي خبر، لافتا الى ان السفارة الروسية أبلغت على الفور وزارة الداخلية للتعرف على مصير المواطنة الروسية.

ونوه السفير الروسي بسرعة تحرك الجهات الأمنية بوزارة الداخلية وإبلاغ السفارة الروسية بتفاصيل الامر في ظرف ساعة واحدة فقط بالرغم من أن اليوم هو يوم عطلة، ولكن وزارة الداخلية لم تألو جهدا في توضيح الصورة حيث اكدت أن المواطنة الروسية قد غادرت البحرين في 3 مارس الجاري متوجهة الى الأردن.

وقال انه بالأصالة عن نفسه ونيابة عن اسرة المواطنة الروسية ماريا يتقدم بالشكر الجزيل لوزارة الداخلية على سرعة تقديمها الجواب، مطالبا وسائل الاعلام الروسية بضرورة تحري الدقة فيما يتم نشره وان يستقوا المعلومات من المصادر المسئولة، لان مثل هذه الاخبار غير الدقيقة قد تعكر صفو العلاقات بين البلدين خاصة ان العلاقات الثنائية على خير ما يرام.

وأكد السفير الروسي انه أبلغ وكالة الانباء الروسية بالصورة الكاملة حول المواطنة الروسية والجهود التي بذلتها الداخلية البحرينية وتعاونها الكبير مع السفارة مشيرا ان وكالة الانباء أكدت له نشر تلك الجهود التي قامت بها وزارة الداخلية وسرعة تحركهم مع الامر.

وكانت قناة روسيا اليوم وعدد من وسائل الاعلام الروسية قالت إن السفارة الروسية في البحرين تحاول الكشف عن ملابسات اختفاء عارضة أزياء روسية في البلاد منذ 7 أيام.

ونقلت عن الناطق باسم السفارة ألكسندر بوغودين قوله، اليوم الجمعة (10 مارس/ آذار 2017)، إن الجانب الروسي يواصل الاتصال بالأجهزة الأمنية البحرينية للكشف عن مكان احتجاز المواطنة الروسية.

 بدورها أكدت الشرطة الروسية في يكاتيرينبورغ اتصالها بالانتربول للشروع بالبحث عن سازونوفا، وذلك بعد أن قدمت أمها بلاغا حول اختفاء الفتاة البالغة من العمر 21 عاما.

وكانت وسائل إعلام روسية قد ذكرت أن عارضة الأزياء الروسية ماريا سازونوفا سافرت إلى البحرين للعمل هناك، لكن الاتصال بها انقطع بعد وصولها مطار المنامة بيوم واحد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

اقرأ ايضاً