العدد 5299 - الجمعة 10 مارس 2017م الموافق 11 جمادى الآخرة 1438هـ

بالفيديو ... «الاتحاد النسائي» يحتفل باليوم الدولي للمرأة تحت عنوان «الربيع امرأة»

 

احتفل الاتحاد النسائي البحريني أمس الجمعة (10 مارس/ آذار2017) باليوم الدولي للمرأة بفعالية حملت عنوان «الربيع امرأة»، وأقيمت في سوق أرجان بقرية أبوقوة.

وانطلقت الفعالية عند الساعة الخامسة مساء واستمرت حتى الساعة السابعة ليلا وتخللها العديد من العروض والمسابقات.

من جهتها، قالت رئيسة الاتحاد النسائي البحريني فاطمة أبو إدريس، نشكر كل الجهود التي بذلت في سبيل اقامة هذه الفعالية، وعلى رأسها صحيفة «الوسط» الراعي الاعلامي، كما نشكر الشباب الذين كان لهم دور كبير في اعطاء رونق جديد لهذه الفعالية.

وذكرت أن «كثيراً من الناس أصابهم الملل والاحباط بسبب النمط التقليدي والمحاضرات وورش العمل، وبهذه الفعالية الجديدة نريد ان نوصل رسالة معينة إليهم أن المرأة في كل مكان، المرأة قضيتها قضية المجتمع وليست قضية الأفراد، هنا لدينا الرسم نركز على الشخصيات الرئيسية للمرأة، لدينا الصحة تركز على المرأة، الرسم الكاريكاتوري يركز على المرأة، كل الجوانب تركز على المرأة وتعطيها قيمة جديدة». واستغلت أبو ادريس الفرصة بهذه المناسبة معربة عن صدمتها من رفض الحكومة إلغاء المادة 353 وهي موضوع الاغتصاب بالنسبة للمرأة، مؤكدة بالقول «المرأة خطت خطوات جدا متطورة ومتقدمة بالنسبة للحقوق، والحكومة انجزت الكثير من الجوانب، ولكن رفض الحكومة لهذا المقترح النيابي خلق بعض الإحباط، ونتمنى لو تكون هناك مواصلة من النواب لمزيد من الضغط حتى يتم إلغاء هذه المادة».

العدد 5299 - الجمعة 10 مارس 2017م الموافق 11 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:51 ص

      اهتموا الى الغقراء افضل. انتون وين والمجتمع البحريني وين بعيدين عنه كل البعد. لا مهتمين لا الى قضاياه ولا همومه ولا معاناته

اقرأ ايضاً