العدد 5299 - الجمعة 10 مارس 2017م الموافق 11 جمادى الآخرة 1438هـ

حصاد البحرين يرتفع إلى 15 ميدالية بينها 5 ذهبيات في دورة المرأة الخليجية

البعثة تحتفل بالفوز ورفع علم المملكة
البعثة تحتفل بالفوز ورفع علم المملكة

انتزع منتخب ألعاب القوى للسيدات صدارة الترتيب العام لجدول مسابقة ألعاب القوى في يومها الثاني ضمن منافسات الدورة الخامسة لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تستضيفها قطر حتى 17 الشهر الجاري، بعدما حصدت لاعباتنا 5 ميداليات ملونة بينها 3 ذهبيات وفضيتان ليرتفع السلام الوطني البحريني عالياً في أرجاء ستاد نادي قطر بعدما سيطرت لاعباتنا على المراكز الأولى.

وتتصدر البحرين جدول الترتيب العام لمسابقة ألعاب القوى بحصولها على 9 ميداليات (4 ذهبيات و4 فضيات وبرونزية)، عمان ثانية بـ 7 ميداليات (4 ذهبيات و3 فضيات و3 برونزيات)، وقطر ثالثة بحصولها على 15 ميدالية (3 ذهبيات و6 فضيات و6 برونزيات)، بينما تأتي الإمارات في المركز الرابع بـ 4 ميداليات (3 ذهبيات وفضية واحدة).

ووفقا للحصاد العام لميداليات البحرين بلغ الحصاد حتى يوم أمس الجمعة 15 ميدالية متنوعة بينها 5 ذهبيات و7 فضيات و3 برونزيات.

وتألقت لاعباتنا في مسابقات اليوم الثاني لألعاب القوى، حيث أحرزت العداءة «تاجست جيتنت» المركز الأول والميدالية الذهبية في سباق 3 آلاف متر موانع بعدما أنهت السباق بزمن 10:01:49 د، وخطفت لاعبتنا «وينفرد موتيلي» المركز الثاني والميدالية الفضية بزمن 10:02:71 د.

وفازت العداءة «مارتا هيرباتو يوتا» بالمركز الأول والميدالية الذهبية في سباق 800 متر بعدما أنهت مسافة السباق بزمن 2:13074 دقيقة.

وحقق فريق التتابع 4x100م المكون من صابرين يوسف، سلوى عيد ناصر، زينب عبدالحسين، «أديدوينج أوفنايم» المركز الأول والميدالية الذهبية بزمن 49.34 ثانية.

وأحرزت اللاعبة بسمة محمد عبده المركز الثاني والميدالية الفضية في مسابقة رمي القرص بمسافة 33.48.

وتختتم اليوم (السبت) منافسات ألعاب القوى حيث ستشارك العداءة زينب عبدالحسين و»أديدوينج أوفنايم» في سباق 100 متر، بينما ستشارك منى جهاد علي في مسابقة الوثب العالي، والعداءتان «تايجست جاشاو» و»كاليكدان جيزاهيجن» في سباق 1500 متر، وستشارك العداءة شيتاي اسهت في سباق 5 آلاف متر، وستكون لاعباتنا على موعد مع حصد المزيد من الميداليات الملونة.

منتخب الرماية يحرز برونزية البندقية والتتويج الرسمي اليوم

حقق منتخب الرماية المكون من سارة الدوسري وأصيل عبدالغفار وصفاء الدوسري المركز الثالث والميدالية البرونزية في مسابقة البندقية ثلاثة أوضاع للسيدات (الفرق) في ثاني أيام منافسات الرماية التي تقام على ميدان لوسيل. وضمن مسابقة الفردي بذات المسابقة أحرزت الرامية صفاء الدوسري المركز الرابع وزميلتها سارة الدوسري المركز السابع في الترتيب.

ورفع منتخب سيدات الرماية رصيده إلى 4 ميداليات ملونة بينها ذهبية وفضية وبرونزيتان، وتختتم اليوم (السبت) منافسات الرماية والتي سيتخللها تتويج أصحاب المراكز الثلاثة الأولى طوال أيام المنافسات.

سيدات اليد يواجهن قطر

يخوض منتخبنا الوطني لكرة اليد للسيدات لقاءه الرابع في الدورة الخامسة لرياضة المرأة الخليجية عندما يلتقي أمام قطر صاحب الأرض والجمهور الساعة الخامسة والنصف مساء على الصالة الرياضية بنادي رياضة المرأة القطرية اليوم (السبت) في انطلاق منافسات الدور الثاني من المسابقة (الإياب).

ويمتلك منتخبنا الوطني 3 نقاط في مرحلة الذهاب من فوزه الوحيد على عمان 17/10 بينما خسر من قطر في المباراة الافتتاحية 23/11 وخسر من الإمارات في آخر مواجهاته بفارق هدف وحيد بنتيجة 17/16.

وتتطلع سيدات الأحمر بقيادة الجهاز الفني المكون من المدرب عبدالرضا أحمد ومساعده وائل أنور لتقديم أفضل ما لديهن لمقارعة المنتخب القطري وخصوصا في ظل أدائهن التصاعدي المتميز.

فتيات الطائرة يسعين للإطاحة بقطر للظفر بالميدالية الفضية

يسعى منتخبنا الوطني للكرة الطائرة للسيدات لمواصلة عروضه الجيدة في الدورة الخامسة لرياضة المرأة الخليجية عندما يلتقي قطر الساعة السادسة مساء على الصالة الرياضية بأسباير وذلك بهدف تحقيق فوزه الثاني ونيل المركز الثاني والميدالية الفضية.

كما يلتقي اليوم منتخب عمان أمام الإمارات الساعة الرابعة والنصف عصرا على ذات الصالة، وتتصدر الإماراتيات الترتيب العام بـ 6 نقاط من فوزين على منتخبنا وعمان، ويتساوى منتخبنا وعمان بـ 3 نقاط من فوز وخسارة وتحتل قطر المركز الأخير بدون أي انتصار. وتضم تشكيلة منتخبنا الوطني كلا من صانعة اللعب دانة العيسى، وفي مركز 4 كلا من هاجر الأنصاري وحصة العيسى، وفي مركز 2 نجلاء تراب، وفي الارتكاز (مركز3) بيان ناصر وغادة مرهون، وفي مركز اللاعب الحر ريم الذوادي.

وصول منتخب البولنج إلى الدوحة

وصل إلى العاصمة القطرية الدوحة صباح أمس الجمعة منتخب البولنج للمشاركة في الدورة الخامسة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وكان في استقبال الوفد إدارية البعثة شريفة محمد لدى وصوله مطار حمد الدولي والتي قامت بإنهاء كافة إجراءات الوصول.

ويقيم منتخب البولنج للسيدات بفندق ريتاج الريان بينما ستقام المنافسات على مركز قطر للبولنج من 11 لغاية 15 الشهر الجاري، علما بأن منتخبنا هو حامل لقب مسابقة البولنج في النسخة الأخيرة بسلطنة عمان 2015 بعدما حقق أربع ميداليات ذهبية ليتصدر الترتيب العام لجدول الميداليات في مسابقة البولنج.

ويعتبر منتخب البولنج آخر منتخب سيصل إلى الدوحة بعدما اكتمل وصول جميع المنتخبات التسعة المشاركة في الدورة.

انطلاق مسابقات كرة الطاولة والسلة والتايكواندو اليوم

تنطلق اليوم منافسات كرة السلة لغاية 16 مارس الجاري على الصالة الرياضية بأسباير، كما ستنطلق منافسات التايكواندو وستختتم بنفس اليوم، وأخيرا ستنطلق منافسات كرة الطاولة حتى 16 الشهر الجاري.

وعقد يوم أمس الاجتماع الفني لمنافسات كرة الطاولة والتايكواندو وكرة السلة بفندق هوليداي فيلا مقر إقامة المنتخبات المشاركة.

وستقام منافسات كرة الطاولة بمشاركة منتخب البحرين وقطر والإمارات والأمر نفسه بالنسبة لكرة السلة، بينما ستشهد منافسات التايكواندو مشاركة منتخب البحرين والإمارات وقطر وعمان.

العدد 5299 - الجمعة 10 مارس 2017م الموافق 11 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً