العدد 5299 - الجمعة 10 مارس 2017م الموافق 11 جمادى الآخرة 1438هـ

داركليب لتحقيق نصره الأول يواجه الهلال بـ «خليجية أندية الطائرة»

اليوم 3 مباريات جديدة في البطولة... و«ديربي قطر» الأبرز

فريق داركليب للكرة الطائرة
فريق داركليب للكرة الطائرة

يخوض «ممثل الوطن» في بطولة الأندية الخليجية السادسة والثلاثين للكرة الطائرة نادي داركليب اليوم (السبت) ثاني مبارياته في البطولة وعينه على تحقيق أول انتصاراته خليجياً، وذلك عندما يصطدم بمنافسه «العتيد» الهلال السعودي عند الساعة الخامسة والنصف مساءً، في حين سيحصل «ممثل الوطن» الآخر النادي الأهلي على راحة إجبارية على أن يستأنف مبارياته يوم غدٍ بمواجهة العربي القطري.

هذا، وستلعب عند الساعة الثالثة والنصف مساءً مباراة السلام العماني مع العين الإماراتي، وتختتم المباريات بـ «ديربي قطر» بين العربي والريان عند الساعة السابعة والنصف مساءً، وستحظى كل هذه المباريات بنقل تلفزيوني مباشر من قبل قناة الدوري والكأس القطرية.

نحو النصر الأول

تعتبر مشاركة داركليب في البطولة الخليجية تاريخية لأنها المرة الأولى التي يشارك فيها بهذا الاستحقاق، ولهذا فإن «أبناء الدار» يتطلعون لتحقيق نصرهم الأول خليجياً، وذلك بعدما خسروا المباراة الافتتاحية أمام الأهلي بنتيجة (3-2).

«أبناء الدار» سيواجهون منافساً يُشار له بالبنان، وسبق له أن توج باللقب في (4) مناسبات سابقة، ومن هذا المنطلق، فإن لاعبي «العنيد» على علم بصعوبة المباراة وقوة المنافس، ولهذا هم عازمون على الدخول لهذه المواجهة بتركيز عال حتى يحققوا النتيجة المرجوة وهي الفوز.

تشكيلة الفريقين

هذا، ويتوقع أن يلعب مدرب داركليب البرازيلي سيدني «نوتي» بتشكيلة تضم كلا من: صانع الألعاب محمود حسن، والثنائي محمد عباس مع حسن عباس في مركز (3)، على أن يشغل علي إبراهيم مركز (2)، والثنائي محمد يعقوب مع البورتوريكي خورخي لوبيز «تيتون» مركز (4)، واللاعب الحر علي خير الله، مع إمكانية مشاركة محمود عبدالواحد إما في مركز (4 أو 2).

وفي الجهة المقابلة، سيلعب الهلال السعودي بتشكيلة مكونة من: صانع الألعاب خليل البحراني، وأحمد بخيت مع فهد المسعود في مركز (4)، على أن يكون الكوبي ايزو في مركز (2)، والثنائي عبدالله الدوسري مع حسن الوثلان في مركز (3)، واللاعب الحر عبدالله الزهراني.

أسلوب متشابه

يُعول داركليب والهلال كثيراً في الهجوم على لاعبي الأطراف، وبالتالي فإن أسلوبهما متشابه لحدٍ بعيد، كما أن استغلالهما لمركز (3) دائماً ما يعتمد على استقرار الكرة الأولى وفعالية الضاربين.

الفريقان يتمتعان بإرسال قوي، ومن سيؤدي جيداً في هذه المهارة، فإن الفوز سيكون على الأغلب حليفه، ومن هذا المنطلق ركز مدرب داركليب على أهمية الإرسال واستقرار الكرة الأولى حتى يحقق «أبناء الدار» فوزهم الأول في الحدث الخليجي.

«ديربي قطر» الأبرز

سيكون الديربي القطري بين الريان والعربي أبرز مواجهات اليوم، فكلاهما يملك (3) نقاط، والفوز وحده مطلب الفريقين، وإن كان العربي قد لعب مباراتين وخسر بشكل مفاجئ أمام السلام، لكنه عوض ذلك أمام العين الإماراتي، أما الريان فإنه لعب مباراة واحدة كانت أمام الهلال ونجح في تجاوزها بصعوبة.

أما المباراة الأخرى، فسيحاول السلام أن يحقق فوزه الثاني حتى يحافظ على آماله في صعود منصة التتويج، أما العين فإنه مطالب بتقديم مباراة كبيرة فنيا إذا ما أراد تحقيق نصره الأول في البطولة، وهو الذي خسر أمام الهلال والعربي في الجولتين الماضيتين.

العدد 5299 - الجمعة 10 مارس 2017م الموافق 11 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:43 ص

      بالتوفيق داركليب

      كل التوفيق إلى عنيد الدار وبطل العرب في البطولة الخليجية ، كلنا ثقة فيكم

اقرأ ايضاً