العدد 5299 - الجمعة 10 مارس 2017م الموافق 11 جمادى الآخرة 1438هـ

الوسط الرياضي الروسي يبدي رد فعل غاضبا حيال استبعاد موتكو من مجلس الفيفا

أبدى الوسط الرياضي الروسي رد فعل غاضبا حيال استبعاد رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم فيتالي موتكو، من قيادة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وفي تصريحات لصحيفة "سبورت إكسبريس" الصادرة اليوم السبت (11 مارس/ آذار 2017)، وصف النائب السابق لرئيس الفيفا فياتشيسلاف كولوسكوف، ما حدث بأنه تهميش قائلا: "بلد كبير تمت إزاحته إلى حافة عالم كرة القدم".

يذكر أن موتكو، الذي يشغل منصب نائب رئيس الوزراء الروسي، يترأس أيضا اللجنة المنظمة لبطولة كاس العالم 2018 لكرة القدم بروسيا.

وكانت لجنة المراجعة والتدقيق بالفيفا قضت أن منصب موتكو كنائب لرئيس الوزراء الروسي، يجعله غير مؤهل للانضمام من جديد إلى مجلس الفيفا، صانع القرار بالاتحاد الدولي للعبة.

وكتبت صحيفة "موسكوفسكي كومسوموليز" أنه فات الاوان بالنسبة لموسكو لتعيين مرشح جديد لمجلس الفيفا، وأشارت الصحيفة إلى أن روسيا غير ممثلة منذ 2009 في الجهاز التنفيذي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وحصل موتكو منذ العام 2009 على عضوية اللجنة التنفيذية للفيفا، والتي حل مكانها مجلس الفيفا اعتبارا من العام الماضي، وكان موتكو واحدا من بين خمسة مرشحين في الانتخابات المقررة خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأوروبي للعبة (كونغرس اليويفا) في الخامس من أبريل/ نيسان المقبل في هلسنكي، لحسم أربعة مقاعد لليويفا في مجلس الفيفا.

وترسل الاتحادات القارية ممثليها للانضمام إلى مجلس الفيفا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً