العدد 5299 - الجمعة 10 مارس 2017م الموافق 11 جمادى الآخرة 1438هـ

بالفيديو... مانشستر سيتي إول المتأهلين إلى نصف نهائي كأس انجلترا

بات مانشستر سيتي اول المتأهلين الى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم، بفوزه الثمين على مضيفه ميدلزبره 2-صفر اليوم السبت في افتتاح الدور ربع النهائي.

وسجل الاسباني دافيد سيلفا (3) والارجنتيني سيرخيو اغويرو (67) الهدفين.

ويلعب لاحقا ارسنال حامل اللقب في الموسم قبل الماضي مع لينكولن سيتي من الدرجة الرابعة.

ويستكمل الدور ربع النهائي غدا بلقاء توتنهام مع ميلوول من الدرجة الثانية، على ان يختتم بعد غد الاثنين بلقاء القمة بين تشلسي ومانشستر يونايتد حامل اللقب.

وواصل مانشستر سيتي مشواره في المسابقة التي يعقد عليها امالا كبيرة كونها الاكثر ضمانا لاحرازه اللقب الاول مع المدرب الاسباني بيب غوارديولا في موسمه الاول معه، علما بان مسابقة دوري ابطال اوروبا هي الهدف التي تم التعاقد معه من أجله الصيف الماضي.

ويحل مانشستر سيتي ضيفا على موناكو الفرنسي الاربعاء المقبل في اياب ثمن نهائي المسابقة القارية العريقة (5-3 ذهابا).

وكان غوارديولا اعلن الجمعة انه لن يبقى فترة طويلة مع ناديه في حال لم يحرز اي لقب في موسمه الاول معه، وهو ما سيشكل سابقة في مسيرته.

واعترف غوارديولا قائلا: "اذا لم أحرز أي لقب، لن أبقى هنا فترة طويلة"، مضيفا "بقاء المدرب يعتمد على النتائج ولكنني اعتقدت دائما أن النتائج تعتمد على طريقة اللعب، وهذا هو السبب في أنني بحاجة إلى الاقتناع بأننا نلعب بشكل أفضل كل يوم".

وتابع غوارديولا المتوجة مسيرته التدريبية بالعديد من الالقاب ابرزها دوري ابطال اوروبا عامي 2009 و2011 مع برشلونة: "بدون لقب، لن يكون الموسم جيدا. كنت أعرف ذلك مسبقا في أغسطس".

وكانت ادارة مانشستر سيتي حددت للتشيلي مانويل بيليغريني، سلف غوارديولا، هدف التتويج بخمسة القاب في 5 مواسم، وبعد قيادته الى 3 القاب في 3 مواسم (لقب في الدوري ولقبان في كأس الرابطة) تمت اقالته. ويحتل مانشستر سيتي حاليا المركز الثالث في الدوري بفارق 10 نقاط خلف تشلسي المتصدر.

يذكر أن مانشستر سيتي توج بلقب مسابقة الكأس للمرة الاخيرة موسم 2010-2011 وخسر مباراتها النهائية موسم 2012-2013.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا