العدد 5299 - الجمعة 10 مارس 2017م الموافق 11 جمادى الآخرة 1438هـ

بالفيديو... أرسنال يتأهل إلى نصف نهائي كأس انجلترا

تأهل ارسنال الى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم، بفوزه على لينكولن سيتي 5-صفر السبت في الدور ربع النهائي.

وعانى ارسنال في الشوط الاول امام لينكولن سيتي قبل ان يفرض سيطرته في الشوط الثاني ويحسم المباراة بخمسة اهداف نظيفة عبر ثيو والكوت (45+1) والفرنسي اوليفييه جيرو (53) ولوك ووترفول (58 خطأ في مرمى فريقه) والتشيلي اليكسيس سانشيز (73) والويلزي ارون رامسي (75).

وخاض ارسنال المباراة تحت ضغط خروجه المهين من ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا بخسارتين بنتيجة واحدة 1-5 امام بايرن ميونيخ الالماني.

ويواجه مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر ايضا ضغوطا هائلة اذ بات مصيره مع الفريق اللندني الذي ينتهي عقده معه في حزيران/يونيو المقبل، غير مضمون بعد اكثر من عشرين عاما في منصبه، وتحديدا منذ 1996.

ودفع فينغر بلاعبيه الاساسيين باستثناء لاعب الوسط الالماني مسعود اوزيل الذي بقي على مقاعد البدلاء قبل أن يدفع به في الدقيقة 27 بدلا من اليكس اوكسلايد تشامبرلاين بسبب الاصابة.

صمد لينكولن حتى نهاية الشوط الأول وحرم ارسنال من السيطرة تماما على منطقة الوسط وبناء الهجمات من الخلف، فحد كثيرا من خطورته وفرصه على المرمى.

وكانت الفرص الجدية لارسنال على مرمى منافسه معدودة ومنها كرة لقوية لوالكوت ابعدها الحارس بول فارمن قبل ان تستقر في الزاوية اليسرى (14)، وأخرى لاوزيل في الدقيقة الاخيرة من الوقت الاصلي لكن فارمن انقض عليها أيضا وحولها الى ركنية.

وتنفس لاعبو ارسنال بعد دقيقة واحدة اثر كرة وصلت الى والكوت بعد عدة تبادلات فسددها من داخل المنطقة اصطدمت بقدم احد المدافعين واستقرت في الزاوية اليسرى للحارس.

كانت الامور أسهل على ارسنال في الشوط الثاني، فسجل هدفا ثانيا عبر جيرو الذي تلقى كرة من الاسباني هكتور بيليرين فسددها بيمناه من داخل المنطقة الى الزاوية اليسرى.

وأضاف لوك واترفول الهدف الثالث لارسنال خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 58، وسانشيز الرابع من كرة من خارج المنطقة في الزاوية اليسرى للمرمى (73)، وارون رامسي الخامس بعد دقيقتين بكرة من زاوية ضيقة في وسط المرمى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا