العدد 5300 - السبت 11 مارس 2017م الموافق 12 جمادى الآخرة 1438هـ

3 ذهبيات للتايكوندو تُزين رصيد البحرين بدورة المرأة الخليجية

منتخبنا المتوج بذهبية الشوزن للفرق
منتخبنا المتوج بذهبية الشوزن للفرق

ضرب منتخب التايكوندو للسيدات بقوة في الدورة الخامسة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون الخليجي التي تحتضنها العاصمة القطرية (الدوحة) حتى 17 الشهر الجاري عندما حصد ثلاث ميداليات ذهبية وميدالية فضية ليحتل المركز الأول في الترتيب العام لمسابقة التايكوندو التي أقيمت على الصالة الرياضية بقبة اسباير أمس (السبت) ويحافظ على اللقب الذي أحرزه في النسخة الماضية التي أقيمت بسلطنة عمان 2015.

اللاعبة ولاء الدوسري تألقت ونجحت في خطف الميدالية الذهبية لوزن 57 كغ، بينما ظفرت اللاعبة علا الدوسري بذهبية وزن أقل من 67 كغ، فيما فازت اللاعبة جمانة محمد بذهبية وزن فوق 73 كغ، أما اللاعبة دينا عبدالله فقد كسبت فضية وزن 49 كغ.

المركز الثاني لمنتخب ألعاب القوى

أنهى منتخب ألعاب القوى للسيدات مشواره في المسابقة بالدورة الخليجية الخامسة لرياضة المرأة الخليجية بتحقيق ميداليتين ذهبيتين وفضيتين وبرونزيتين في ختام مسابقة «أم الألعاب» التي اختتمت على مضمار نادي قطر أمس.

فقد أحرزت العداءة «اديدوينج اوفنايم» المركز الأول والميدالية الذهبية في سباق 200 متر عدو بعدما أنهت مسافة السباق بزمن 25.19 ثانية، فيما أحرزت عداءتنا زينب عبدالحسين المركز الثاني والميدالية الفضية بزمن 26.09 ثانية، بينما أحرزت العداءة الإمارات جواهر المرزوقي المركز الثالث والميدالية الفضية بزمن 29.66 ثانية.

وفازت العداءة «تايجست جاشاو» بالمركز الأول والميدالية الذهبية في سباق 1500 متر بزمن 4:27.36 دقائق، وجاءت العمانية تسليم الرياسي في المركز الثاني بزمن 6:04.56 دقائق.

وحققت العداءة شيتاي اسهت المركز الثاني والميدالية الفضية في سباق 5 آلاف متر بزمن 16:19:63 دقيقة، بينما حققت العداءة الإماراتية علياء محمد سعيد المركز الأول والميدالية الذهبية بزمن 16:11.10 دقيقة.

وأحرزت اللاعبة أمينة سلطان مبارك المركز الثالث والميدالية البرونزية في مسابقة إطاحة المطرقة 28.60.

وبنهاية مسابقة أم الألعاب تصدرت الإمارات جدول الترتيب العام للمسابقة بحصولها على 12 ميدالية بينها 7 ذهبيات وفضية و4 برونزيات، واحتلت البحرين المركز الثاني بحصولها على 14 ميدالية بينها 6 ذهبيات و6 فضيات وبرونزيتين، بينما جاءت قطر في المركز الثالث بحصولها على 21 ميدالية بينها 4 ذهبيات و10 فضيات و7 برونزيات، وعمان في المركز الرابع بحصولها على 13 ميدالية بينها 4 ذهبيات و4 فضيات و5 برونزيات.

فتيات الرماية يحرزن 3 ذهبيات وفضيتين وبرونزيتين

أضاف منتخب الرماية للسيدات حصيلة جديدة من الميداليات في رصيده بعدما فاز بست ميداليات ملونة في ختام منافسات الرماية التي أقيمت صباح أمس على ميدان لوسيل.

فقد أحرزت سيداتنا الميدالية الذهبية في مسابقة الشوزن سكيت للفرق، كما تمكنت الرامية موزة بوجيري من تحقيق الميدالية الذهبية في مسابقة المسدس 25 متراً، وفازت الرامية مريم حساني بذهبية مسابقة فردي الشوزن سكيت، بينما حقق فريق المسدس 25 متراً الميدالية الفضية للفرق، وأحرز فريق البندقية 10 أمتار الميدالية الفضية للفرق، وفازت الرامية سارة الدوسري بالميدالية البرونزية في مسابقة البندقية 10 أمتار هوائي في الفردي، وأخيراً فازت اللاعبة فاطمة نصر الله ببرونزية فردي شوزن سكيت.

ورفع منتخب سيدات الرماية رصيده إلى 11 ميدالية ملونة بينها 4 ميداليات ذهبية و3 فضيات و4 برونزيات ليحتل المركز الثاني في الترتيب العام لمسابقة الرماية خلف قطر صاحبة المركز الأول بـ 18 ميدالية بينها 8 ذهبيات و6 فضيات و4 برونزيات، بينما جاءت عمان في المركز الثالث بـ 9 ميداليات بينها ذهبية و3 فضيات و5 برونزيات، وأخيراً الإمارات في المركز الرابع بميدالية واحدة فضية فقط.

وأجريت عصر أمس مراسم تتويج الأبطال في كل مسابقات الرامية التي أقيمت على مدار ثلاثة أيام، وشهدت المنافسات رئيسة الوفد رئيسة لجنة رياضة المرأة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة.

وحقق منتخبنا الوطني للكرة الطائرة للسيدات فوزاً ثميناً على حساب قطر صاحب الأرض والجمهور بثلاثة أشواط نظيفة في المواجهة التي جمعتهما مساء أمس على الصالة الرياضية بقبة أسباير ليرفع رصيده إلى 6 نقاط من فوزين على عمان وقطر ويحقق المركز الثاني والميدالية الفضية بكل جدارة واستحقاق.

وتوج المنتخب الإماراتي بالمركز الأول والميدالية الذهبية بعدما أحرز 9 نقاط كاملة، فيما حقق المنتخب العماني المركز الثالث والميدالية البرونزية بـ 3 نقاط.

وتلقى منتخبنا الوطني لكرة اليد للسيدات خسارة جديدة من نظيره القطري بنتيجة 34/9 في اللقاء الذي جمع الفريقين على الصالة الرياضية بقبة أسباير ضمن منافسات الدور الثاني (الإياب) لمسابقة كرة اليد.

وسجل منتخب كرة السلة للسيدات بداية مثالية بعدما فاز على منتخب الإمارات بنتيجة 39/65 في المباراة الافتتاحية التي أقيمت مساء أمس على الصالة الرياضية بقبة أسباير ليحرز أول انتصار ويعكس رغبته الجادة في المنافسة على لقب مسابقة كرة السلة.

,في مستهل مشواره بالدورة الخامسة لرياضة المرأة الخليجية حقق منتخبنا الوطني لكرة الطاولة للسيدات الفوز الأول على الإمارات بنتيجة 3/0 في المباراة التي أقيمت أمس على الصالة الرياضية بقبة أسباير ضمن الدور التمهيدي ليبدأ منتخبنا بصورة جيدة في بداية مشواره الخليجي.

منتخب الطائرة المتوج بالميدالية الفضية
منتخب الطائرة المتوج بالميدالية الفضية

العدد 5300 - السبت 11 مارس 2017م الموافق 12 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً