العدد 5300 - السبت 11 مارس 2017م الموافق 12 جمادى الآخرة 1438هـ

البحرين : "خدمات الشمالي" تناقش خطة "التربية" وتطوير الوحدات السكنية

الجنبية - المجلس البلدي الشمالي 

تحديث: 12 مايو 2017

ناقشت لجنة الخدمات والمرافق العامة في اجتماعها الثالث عشر من الدور الثالث للفصل التشريعي الرابع مستجدات عدد من التوصيات والقرارات التي اعتمدها المجلس في جلساته الاعتيادية الأخيرة بشأن مشاريع ومقترحات في الجانب البلدي والخدمي.

وأوضح رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة عبدالله إبراهيم الدوسري، أن اللجنة استعرضت موضوع خطة وزارة التربية والتعليم في المنطقة الشمالية والتي لم يحصل المجلس عليها لأجل مناقشة مشاريع المدارس في المنطقة الشمالية.

وقال الدوسري: "ناقشنا مقترحاً مقدماً من نائب رئيس المجلس أحمد الكوهجي بشأن رصف الطرقات والشوارع بمخلفات البلاستيك، باعتبارها بديلا صديقا للبيئة وتملك مميزات أفضل من غيرها من حيث الكلفة والجهد، كما ناقشنا موضوع تحليل استبيانات المجلس لموضوع الإشارات الضوئية، وموضوع قياس رضا المواطن تجاه مواصفات الوحدات للمشاريع الإسكانية".

وأضاف "استعرضنا مستجدات توصية المجلس بخصوص منع استخدام الأواني البلاستيكية والفلين، ومستجدات قرار المجلس لاستملاك عقار لإنشاء مواقف عامة بمنطقة كرزكان حيث تم استعراض رد الوزير بالممانعة وعدم الموافقة حيث تم الاتفاق على الإصرار على قرار المجلس؛ نظرا لحاجة المنطقة لمواقف عامة تخدم المنطقة السكنية والمسجد والمقبرة القريبة منها".

كما استعرضنا مستجدات توصيات المجلس بتطوير الوحدات السكنية في المشاريع الإسكانية، إذ تم التأكيد على حق المجلس البلدي في رفع مقترحات المواطنين المتعلقة بإدخال التحسينات على الوحدات السكنية.

وأفاد الدوسري أن اللجنة عمدت من خلال اجتماعاتها لتفعيل أدوارها في المجلس البلدي من خلال دراسة المشروعات الخدمية في الدوائر المختلفة وجمع المعلومات المتعلقة بالمشاريع والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وصولاً لتنفيذ تلك المشروعات وتحقيق وظائف المجلس البلدي في هذا المجال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً