العدد 5300 - السبت 11 مارس 2017م الموافق 12 جمادى الآخرة 1438هـ

البحرين : تعيين الفاضل عضواً في هيئة تحرير المجلة الأوروبية للدراسات الدولية والأمنية

الصخير - جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

عينت المجلة الأوروبية للدراسات الدولية والأمنية أستاذ القانون الدولي العام المساعد بكلية الحقوق خليفة علي الفاضل، عضوا في هيئة تحريرها.

وتصدر المجلة العلمية المحكمة عن جامعة براغ ميتروبوليتان في جمهورية التشيك. وتضم هيئة تحريرها خبراء دوليين في مجالات القانون الدولي، والعلوم السياسية والعسكرية، والدراسات الأمنية والجيوسياسية.

والمجلة الأوروبية للدراسات الدولية والأمنية مجلة دورية محكمة، ومصنفة ضمن قاعدة بيانات SCOPUS وEBSCO ما يجعلها ضمن الدوريات المعتمدة في العلوم الإنسانية وفقا لأنظمة جودة البحث العلمي المطبقة في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي ذات التصنيف الأكاديمي المتقدم.

ومما يجدر ذكره أن خليفة الفاضل حاصل على شهادة الدكتوراه في فلسفة القانون في جامعة ليدز بالمملكة المتحدة، وشهادة الماجستير في القانون الدولي من الجامعة نفسها.

والفاضل عضو في مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية منذ العام 2015، وهو أيضاً زميل في الجمعية البريطانية لدراسات الشرق الأوسط، وجمعية محامي حقوق الإنسان البريطانية.

وصدر له مؤخراً كتاب باللغة الإنجليزية تحت عنوان "الحق في الديمقراطية في القانون الدولي: بين الإجراءات والمضمون وفلسفة جون رولز" تم نشره من قبل دار روتلدج في لندن التابعة لمجموعة تيلور آند فرانسيس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً