العدد 5300 - السبت 11 مارس 2017م الموافق 12 جمادى الآخرة 1438هـ

100 رجل أعمال من البحرين يشاركون في المؤتمر الباكستاني البحريني لفرص الأعمال في إسلام أباد    

تلتئم في مدينة إسلام أباد الباكستانية في نهاية مارس الجاري أعمال المؤتمر الباكستاني البحريني لفرص الأعمال، بمشاركة 100 رجل أعمال ومستثمر من مملكة البحرين.

وأعرب السفير الباكستاني لدى البحرين جافيد ملك، خلال مؤتمر صحافي في غرفة تجارة وصناعة البحرين، عن أمله في ان يسهم المؤتمر المرتقب، في الارتقاء بمستوى التبادل التجاري بين البحرين وباكستان، ليتجاوز حاجز المليار دولار في المستقبل المنظور، في عدة قطاعات أبرزها الأغذية والزراعة والسياحة والضيافة والنقل والطاقة.

وبين السفير ملك انه بفضل العلاقات التاريخية الوطيدة بين البلدين الصديقين، تسعى باكستان لأن تكون بوابة انطلاق المستثمرين البحرينيين الى القارة الآسيوية والدول الصديقة.

وذكر السفير ملك انه سيتم منح المشاركين في المؤتمر الباكستاني البحريني لفرص الأعمال تأشيرات مجانية دون الحاجة لدفع اية مبالغ اضافية، كما يمكنهم تخليص اجراءات السفر عن طريق غرفة تجارة وصناعة البحرين دون الحاجة الى الذهاب الى السفارة الباكستانية.

وأشاد السفير ملك بقوة العلاقات البحرينية الباكستانية وما تتميز به من مودة وتطور وازدهار في كافة المستويات، معرباً عن اعتزازه بالاهتمام الذي تحظى به هذه العلاقات من القيادة الرشيدة والحكومة الموقرة حتى وصلت الى مستويات متقدمة من التعاون والتنسيق، كما اشاد بما تلقاه الجالية الباكستانية من رعاية واهتمام من قبل القيادة وشعب البحرين.

واكد السفير ملك انه بإمكان القطاع الخاص البحريني الاستفادة بصورة كبيرة من مشروع "الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني" CPEC الذي تتجاوز كلفته 40 مليار دولار والذي يربط بين غرب الصين وميناء جوادار الباكستاني العميق بطرق جديدة سريعة وخطوط سكك حديدة ومناطق تنمية اقتصادية.

بدوره، أكد رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين خالد المؤيد، وجود الكثير من الفرص والإمكانات المتاحة والتي يمكن أن تفتح آفاقاً أوسع للتعاون والشراكة بين أصحاب الأعمال البحرينيين ونظرائهم الباكستانيين.

وأشاد المؤيد بما تشهده العلاقات الاقتصادية والتجارية البحرينية الباكستانية المشتركة من نمو متزايد نحو شراكة استراتيجية مستدامة، خاصة بعد الزيارات الأخيرة التي قامت بها القيادة البحرينية إلى جمهورية باكستان الإسلامية والتي ساهمت بإيجابية في تعزيز علاقات التعاون الثنائي والاقتصادي بين البلدين.

وأشار المؤيد إلى أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين تاريخية وفريدة من نوعها، دعمتها مشاريع واستثمارات مشتركة في البلدين بمختلف القطاعات والجوانب التجارية مثل التعاون المالي والمصرفي، ومؤخراً عبر تأسيس مشاريع تعليمية بحرينية متمثلة بإنشاء جامعات تعليمية بحرينية في باكستان.

ودعا المؤيد إلى ضرورة الاستغلال الأمثل للرحلات وخطوط الملاحة الجوية المباشرة بين البلدين والتي تسيّرها الناقلة الوطنية شركة طيران الخليج، متمنيا استثمار ذلك للنهوض بمعدلات التجارة البينية بما يرتقي بآمال وتطلعات البلدين الصديقين.

من جانبه، كشف نائب الأمين المالي لغرفة تجارة وصناعة البحرين محمد ساجد إظهار الحق عن استكمال إجراءات تسجيل الشركة الباكستانية البحرينية القابضة في مملكة البحرين خلال أسبوع برأسمال يبلغ 10 ملايين دينار، وستتخذ من المملكة مقرا رئيسيا لعملياتها.

ولفت إظهار الحق الى أن اجمالي عدد المساهمين في الشركة القابضة حاليا يصل الى 10 مساهمين، 5 من البحرين و 5 من باكستان، على امل زيادة قاعدة المساهمين في الشركة مع انطلاقتها الرسمية قريبا.

وتوقع إظهار الحق ان يتمخض عن المؤتمر الباكستاني البحريني لفرص الأعمال، توقيع عدد من الاتفاقيات لإقامة مشاريع استثمارية مشتركة على مستوى القطاعين الحكومي والخاص، تتركز على مجال الفنادق والصناعة الغذائية واللوجستيات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً