العدد 5300 - السبت 11 مارس 2017م الموافق 12 جمادى الآخرة 1438هـ

المتحدث باسم الكرملين يطالب ببدء النقاش مع أميركا في اسرع وقت

دعا المتحدث باسم الكرملين اليوم الأحد (12 مارس/ آذار 2017) الى تكثيف الاتصالات لتحسين العلاقات المتوترة بين روسيا والولايات المتحدة، معتبرا ان صبر موسكو بدأ ينفد بسبب التباطؤ في العمل لتحسين العلاقات بين البلدين منذ تسلم دونالد ترامب السلطة في واشنطن.

واشار المتحدث ديمتري بيسكوف في مقابلة مع شبكة "سي ان ان" الى ان روسيا "لا تدرك تماما الافاق المتوقعة للعلاقة" بين البلدين، معتبرا ان "من غير المعقول حتى الان اننا لم نبدأ الحوار بعد".

وتابع المسئول الروسي "كنا نتوقع ان تكون وتيرة علاقاتنا مكثفة اكثر وفي شكل اعمق، وان نجلس ونتحادث لان هناك جمودا كبيرا في علاقاتنا".

واضاف "بالنسبة الى بلدين مثل روسيا والولايات المتحدة من غير المعقول عدم النقاش، خصوصا في مواجهة هذا الكم الكبير من المشاكل الاقليمية والعالمية التي تواجهنا".

وكان الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والاميركي دونالد ترامب اتفقا في وقت سابق على العمل على قيام علاقة "متساوية"، و"تنسيق فعلي" لمحاربة تنظيم "داعش"، بحسب الكرملين.

وقال المتحدث الروسي ايضا ان الرئيس الاميركي "لا يخفي معارضته لكثير من الامور التي تقوم بها روسيا، الا انه براغماتي بما يكفي لكي يقتنع باننا بحاجة الى الحوار"، مضيفا "لا بد لنا من مقارنة مواقفنا للتوصل الى توافق" حتى لو ان بعض النقاط لا تزال بعيدة عن التوافق.

وتابع بيسكوف متحدثا عن ترامب "يقول ان علينا ان نلتقي ونبدأ حوارنا، الا اننا ويا للاسف لا نفهم بعد متى سيبدأ هذا الحوار".

واعرب بيسكوف عن قلقه ازاء الاتهامات التي وجهت الى روسيا بالتدخل في الانتخابات الاميركية الاخيرة وقال في هذا الاطار "نريد فعلا ان تتوقف هذه الهستيريا".

وفي مقابلة مع شبكة "سي ان ان" ايضا دعا السناتور الاميركي جون ماكين الى الحذر في العلاقة مع روسيا.

وقال "هناك اوجه عدة لهذه العلاقة مع روسيا ومع فلاديمير بوتين لا تزال بحاجة الى مزيد من الدرس الدقيق، ولا اعتقد ان الاميركيين قد حصلوا حتى الان على كل الاجوبة".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً