العدد 5301 - الأحد 12 مارس 2017م الموافق 13 جمادى الآخرة 1438هـ

NDT CCS التابعة لـ «إنفستكورب» تستحوذ على غالبية في «التكنولوجيا المتطورة لخدمات الفحص» العُمانية

محمد الشروقي
محمد الشروقي

أعلن بنك «إنفستكورب»، المؤسسة المالية العالمية الرائدة المتخصصة في الاستثمارات البديلة، عن أن شركة «خدمات منع التآكل إن دي تي» (NDT CCS) التابعة له، قد استحوذت على حصة الغالبية في شركة «التكنولوجيا المتطورة لخدمات الفحص» (Hi-Tech)، أكبر مزود لخدمات اختبار صلاحية المعدات الصناعية وفحص جودتها في سلطنة عمان. وقد استحوذت الشركة على هذه الحصة من «مجموعة السليمي القابضة» التي أسست الشركة عام 1996.

وقد استحوذ «إنفستكورب»، في يوليو/ تموز2015، على حصّة الغالبية في شركة «خدمات منع التآكل إن دي تي» من مجموعة «الشويعر»، التي أسست الشركة عام 1975، ولاتزال تحتفظ بحصة الأقلية فيها. وتحت ملكية «إنفستكورب»، تمكّنت شركة «خدمات منع التآكل إن دي تي» من تعزيز مكانتها الرائدة وتوسيع نطاق عملياتها في أسواقها الرئيسية ومن خلال الاستحواذ على شركة «التكنولوجيا المتطورة لخدمات الفحص».

وتوفر شركة «التكنولوجيا المتطورة لخدمات الفحص» مجموعة كاملة من خدمات الاختبارات المتخصصة ضمن قطاعات النفط والغاز والتصنيع والإنشاءات في سلطنة عمان. وتوظف الشركة أكثر من 600 اخصائي فني، وتقدر حصتها السوقية بأكثر من 35 في المئة في السوق العمانية.

وفي هذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي المشارك لدى «إنفستكورب»، محمد الشروقي: «تتمتع الشركتان بإمكانات متميزة ومكانة رائدة في سوقيهما، وسيمتلك الكيان الموحد أكبر قاعدة من الاخصائيين الفنيين في مجال خدمات اختبار صلاحية المعدات الصناعية وجودتها في المنطقة، ما سيسهم في تحقيق نتائج إيجابية فورية للطرفين إلى جانب توسيع نطاق قدراتهما. ونتطلع في إنفستكورب إلى التعاون مع الفريق الإداري للشركة الموحدة لمساعدتها على تسريع وتيرة نموها وتنفيذ خططها الطموحة».

وقال المدير التنفيذي لـ «إنفستكورب» في البحرين، فهد مراد: «تحظى هذه الصفقة بأهمية كبيرة بالنسبة لإنفستكورب وشركة شركة خدمات منع التآكل إن دي تي، باعتبارها أول عملية استحواذ تجريها الشركة في ظل شراكتنا معها. وإنه لمن دواعي سرورنا أن نساهم في مسيرة نموها وتطورها وأن نلعب دوراً في رسم ملامح مستقبلها».

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة السليمي القابضة، هيثم آل فنة: «تمكنا على مدى 20 عاماً من ترسيخ مكانة شركة التكنولوجيا المتطورة لخدمات الفحص وقدراتها إلى أن باتت اليوم الشركة الرائدة في مجال خدمات اختبار صلاحية المعدات الصناعية وفحص جودتها في سلطنة عُمان. ويعتبر الوقت ملائماً حالياً للتعاون مع مستثمر استراتيجي لتعزيز حصتنا السوقية وترسيخ مركزنا في السوق بما يتيح لنا توسيع نطاق أعمالنا على امتداد منطقة الخليج. ومن شأن هذه الشراكة الجديدة مع شركة خدمات منع التآكل إن دي تي وإنفستكورب تمهيد الطريق أمامنا للاستفادة من فرص النمو الممكنة في الأسواق الإقليمية».

العدد 5301 - الأحد 12 مارس 2017م الموافق 13 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً