العدد 5301 - الأحد 12 مارس 2017م الموافق 13 جمادى الآخرة 1438هـ

مسئول فلسطيني: إدارة ترامب أرسلت إشارات بالتزامها بحل القضية الفلسطينية

اعتبر وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي أمس الأحد (12 مارس/ آذار 2017)، أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب أرسلت مؤخراً إشارات واضحة بالتزامها بحل القضية الفلسطينية والصراع مع إسرائيل.

وقال المالكي، للإذاعة الفلسطينية الرسمية، إن الزيارة المقررة للمبعوث الأميركي الخاص جيسون جرينبلات إلى المنطقة للقاء الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي هذا الأسبوع «إشارة واضحة من قبل إدارة ترامب بأنها معنية بمتابعة الملف».

وذكر أن جرينبلات سيلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس غداً (الثلثاء) في رام الله على أن يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لاحقاً للاطلاع على مواقف الجانبين من إمكانية استئناف المفاوضات الثنائية.

وأشار المالكي إلى أن الجانب الفلسطيني ينتظر وصول الموفد الأميركي للسعي لخلق آلية متابعة مهمة مع الإدارة الأميركية والتعرف على خطواتها المقبلة للتحرك السياسي.

وكان ترامب أجرى الجمعة الماضية اتصالاً هاتفياً مع عباس هو الأول من نوعه منذ أن تولى منصبه رسمياً منتصف يناير/ كانون الثاني الماضي.

وتلقى عباس خلال الاتصال دعوة رسمية من نظيره الأميركي ترامب للقائه في البيت الأبيض «قريباً».

واعتبرت الرئاسة الفلسطينية الليلة قبل الماضية أن الاتصالات الفلسطينية الأميركية عالية المستوى نزعت «الأوهام» الإسرائيلية بأن عباس ليس شريكاً للسلام.

العدد 5301 - الأحد 12 مارس 2017م الموافق 13 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً