العدد 5301 - الأحد 12 مارس 2017م الموافق 13 جمادى الآخرة 1438هـ

«الكتيبة الأهلاوية» تخسر أمام العربي في «خليجية أندية الطائرة»

عنان وضربة ساحقة على العربي القطري
عنان وضربة ساحقة على العربي القطري

«غابت الروح وغاب التركيز»، وتعرض «ممثل الوطن» النادي الأهلي إلى خسارته الأولى في بطولة الأندية الخليجية السادسة والثلاثين للكرة الطائرة من منافسه العربي القطري وبنتيجة (3-1)، ليتراجع إلى المركز الخامس برصيد (5 نقاط)، فيما صعد وعلى غير المتوقع العربي برفقت السلام العماني إلى صدارة الترتيب برصيد (7 نقاط) ولكن مع خوضهم (4) مباريات.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25-23، 25-20، 21-25، 25-18).

هذا، وسيكون اليوم (الاثنين)، يوم راحة لجميع الفرق المشاركة.

مجريات اللقاء

وبالعودة للمباراة، نرى أن العربي كان الطرف الأفضل في النصف الأول من الشوط والفضل كله يعود لتماسك حوائط الصد، فيما عانى الأهلي من تراجع ملحوظ في الأداء الهجومي واستقرار الكرة الأولى.

وعلى رغم أن الأهلي عاد بقوة بفضل المتألق محمد عنان، الذي حصل على مساندة من شقيقه ناصر وألفيس مما أدخل الشوط في سلسلة قصيرة من التعادلات، إلا أن العربي وعلى رغم خسارته للاعب الحر غانم الرميحي، تمكن من التفوق لأن إبراهيم محمد تألق بالصد من دون إغفال دور البرازيلي فابريسيو المؤثر هجومياً (22-19).

وبفضل محمد عنان وصد ألفيس للبرازيلي فابريسيو عدّل الأهلي النتيجة عند (23-23)، غير أن تياغو نجح بهجوم سريع تبع ذلك خطأ لمس شبكة على ألفيس لينتهي الشوط للعربي بنتيجة (25-23).

في الشوط الثاني، كان التكافؤ حاضراً أيضاً، وإن كان الأهلي قد تقدم بالنتيجة بعد فعالية محمد عنان الرائعة بالهجوم، والظهور الأول المؤثر بهذا الشوط لألفيس (13-10 ثم 19-16).

غير أن الأهلي لم يحسن الحفاظ على تفوقه، لأن فابريسيو تميز بالهجوم والصد أمام ألفيس، كما أن تياغو أوقف خطوة محمد عنان (19-19).

وبسبب أخطاء تحكيمية قاتلة ارتكبها العماني الريامي توسع الفارق أكثر، حتى انتهى الشوط للعربي بنتيجة (25-20) بعدما وقع محمد عنان ضحية الصد الثلاثي بقيادة أحمد بسام ومن ثم ارتكب «عنان الصغير» خطأً هجومياً جديداً.

في الشوط الثالث، استطاع الأهلي العودة على رغم أن العربي تقدم بالنتيجة في النصف الأول من الشوط، والسبب في هذه العودة كانت التغييرات التي أجراها رضا علي بإشراك علي مرهون وميرزا عبدالله.

وبفضل تميز محمد عنان في الهجوم نجح الأهلي في التفوق أيضاً، كما أن علي مرهون ظهر بذكاء هجومي، وهو الحال نفسه عند ميرزا عبدالله الذي أنهى الشوط بإرسال مباشر وذلك بنتيجة (25-21). إذ عانى العربي من ضعف ملحوظ بالاستقبال.

في الشوط الرابع، بدأ الأهلي بشكل ضعيف، ووقع ضحية تميز حوائط الصد العرباوية.

وعلى رغم أن ميرزا عبدالله قلص الفارق نسبياً بعد كرة سريعة وحائط صد رائع أمام دينيس، إلا أن جمعة فرج بدأ يحرز النقاط بخبرته، كما أن سيف الدين اصطاد ألفيس (12- ثم 15-9).

ومع معاناة علي مرهون بالدفاع ومن ثم الهجوم توسع الفارق أكثر للعربي الذي استفاد من تميز لاعبه البرازيلي فابريسيو (20-14).

حافظ العربي القطري على تفوقه حتى انتهى الشوط لمصلحته عن طريق فابريسيو وذلك بنتيجة (25-18).

العدد 5301 - الأحد 12 مارس 2017م الموافق 13 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 2:33 ص

      داركليبي

      محمد عنان ماحصل من يسانده ، والنسر للأسف ما استغل غياب رقم 4 واللاعب الحر للإصابة في فريق العربي. ولاعبين الفريق ماكانوا في يومهم باستثناء محمد عنان. وبالتوفيق لسفير الوطن في باقي المباريات

    • زائر 3 | 12:43 ص

      كبوة حصان و كلنا ثقة في رجال الطائرة الاهلاوية برجعون أقوي من مباراة الغد المصيرية امام الريان. ألف شكر للجماهير الاهلاوية الوفية الي حضرت المباراة

    • زائر 1 | 10:46 م

      هاردلك

      للأسف الكرة الأولى والدفاع كانوا سبب الخسارة

اقرأ ايضاً