العدد 5301 - الأحد 12 مارس 2017م الموافق 13 جمادى الآخرة 1438هـ

الاتفاق يحافظ على آمال التأهل للمربع بالفوز على أم الحصم

في الجولة الرابعة لسداسية دوري اليد

من لقاء الاتفاق وأم الحصم - تصوير أحمد ال حيدر
من لقاء الاتفاق وأم الحصم - تصوير أحمد ال حيدر

حقق الاتفاق الأهم بفوزه على أم الحصم بنتيجة 25/21 في ختام مباريات الجولة الرابعة من الدورة السداسية لدوري كرة اليد.

ونقل الاتفاق بهذا الفوز مصير البطاقة الرابعة المؤهلة إلى الدور نصف النهائي إلى الجولة الأخيرة، إذ سيلعب مع توبلي فيما سيلتقي أم الحصم مع باربار.

وكان الشوط الأول انتهى لصالح الاتفاق بنتيجة 11/10، في مباراة كانت نتيجتها المهمة مؤثرة على مستوى اللقاء وخصوصاً في بداية اللقاء التي كانت ضعيفة فنياً بشكل كبير، مع تسجيل الفريقين طوال 10 دقائق كاملة سوى هدف لكل فريق.

وجاء الهدف الأول والتعادل لصالح أم الحصم في الدقيقة السابعة، وسط الأخطاء الهجومية التي قام بها لاعبو الفريقين، إضافة إلى تألق الحراسة في الطرفين، ممثلة في تيسير محسن في أم الحصم وعلي خميس بالاتفاق.

وبدأ تحسن الهجوم عند الفريقين بداية من الدقيقة 11، ليتواصل التقدم الاتفاقي بالنتيجة، ليعمل أم الحصم على تغيير دفاعه إلى 5/1 في الدقيقة 12، لمحاولة منع الكرة من التحرك بسهولة عبر صانع اللعب أكبر المرزوق، لكن الاتفاق تمكن من مواصلة تفوقه وتحقيق أول تقدم بفارق هدفين وبنتيجة 6/4 في الدقيقة 18.

وظهر على الاتفاق استعجاله توسيع الفارق ما كلفه خسارة بعض الكرات التي تصدى لبعضها حارس أم الحصم، ليحقق أم الحصم عودة مثيرة ويتعادل 8/8، بل ويتقدم بالنتيجة لأول مرة 9/8 في فترة هبوط حادة للاعبي الاتفاق.

هذا الوضع أجبر مدرب الاتفاق محمد المراغي على طلب وقت مستقطع في الدقيقة 24، تمكن من خلالها من استعادة السيطرة وإيقاف هجوم أم الحصم من جديد، ليقلب النتيجة وينهي الشوط الأول لصالحه بفارق هدف وحيد 11/10. واصل الاتفاق تفوقه في بداية الشوط الثاني، ومع نجاحه في الدفاع تمكن من توسيع الفارق إلى 4 أهداف 16/12.

لكن أم الحصم حقق عودة رائعة من جديد وتمكن من تقليص الفارق إلى هدف وحيد 18/17 بفضل تصديات لحارسه، لكن الدفاع لا يساعد الحارس دائماً، ليعود الاتفاق في تحقيق توسيع جديد للفارق إلى 20/17.

عجل مدرب أم الحصم لطلب وقت مستقطع، لكن الاتفاق واصل سيطرته على اللقاء على رغم النقص العددي، وبدأ بفضل التنفيذ الهجومي الجيد والدفاع في الحفاظ على هذا الفارق وأوصله على 4 أهداف 22/18.

وبمجرد وصول النتيجة لهذا الفارق في كل مرة، يبدأ التهاون على ما يبدو عند الاتفاق، ليساعد ذلك أم الحصم على العودة للمباراة ويحقق تقليصاً للفارق لهدفين 23/21، لكن الاتفاق حقق الهدف الأهم في الدقيقة 27 بفارق 3 أهداف، وهو الهدف الذي جعل لاعبي أم الحصم يستسلمون تماماً، لينهي الاتفاق المباراة بفارق 4 أهداف وبنتيجة 25/21، أدار اللقاء الحكمان الدوليان محمد قمبر ومعمر الوطني.

العدد 5301 - الأحد 12 مارس 2017م الموافق 13 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً