العدد 5301 - الأحد 12 مارس 2017م الموافق 13 جمادى الآخرة 1438هـ

نورة سلطان تحرز ذهبية فردي البولينغ بدورة رياضة المرأة الخليجية

نورة سلطان مع حياة بنت عبدالعزيز
نورة سلطان مع حياة بنت عبدالعزيز

استهل منتخب البولينغ للسيدات مشواره في الدورة الخامسة لرياضة المرأة الخليجية بدول مجلس التعاون الخليجي التي تستضيفها العاصمة القطرية (الدوحة) حتى 17 الشهر الجاري بتحقيق ذهبية الفردي التي جاءت عن طريق اللاعبة نورة ماجد سلطان، في بداية منافسات البولينغ التي تقام على مركز قطر للبولينغ.

وأجريت أمس مراسم تتويج مسابقة الفردي بحضور الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة والأمين العام للجنة التنظيمية للبولينج عبدالمجيد القاسم وعدد من كبار الضيوف ورؤساء الوفود، إذ تم تتويج نورة سلطان بالميدالية الذهبية.

وعبرت اللاعبة نورة سلطان عن سعادتها الكبيرة بتحقيق المركز الأول والميدالية الذهبية في الدورة، مهدية هذا الإنجاز إلى القيادة والشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، مشيرة إلى أن الفوز بالذهبية ناتج عن الإصرار والعزيمة والتركيز في المنافسة، مبدية اعتزازها بتحقيق أول ميدالية ذهبية في مسابقة البولينغ بهذه الدورة لرفع راية البحرين خفاقة في هذا المحفل الخليجي.

وأضافت أنه «شعور جميل عندما يرتفع علم بلادي عالياً في المعترك الخليجي، ويعزف السلام الملكي، إنه شعور يدعو إلى الفخر والاعتزاز، أشكر الشيخة حياة بنت عبدالعزيز على دعمها ووقوفها بجانبنا، كما أشكر المدرب مسعود صابري والإدارية صالحة الرميحي وكل من كان له دور في تحقيق الميدالية الذهبية».

وتستمر منافسات البولينغ اليوم (الاثنين) بإقامة مسابقة الزوجي ابتداءً من الساعة العاشرة صباحاً ولغاية الواحدة ظهراً وسيتم تتويج الفائزات بالمراكز الثلاثة الأولى بعد نهاية المنافسات مباشرة.

منتخب اليد يكسب عمان ويضمن البرونزية

حقق منتخبنا الوطني لكرة اليد للسيدات انتصاره الثاني في الدورة الخامسة لرياضة المرأة الخليجية بعدما فاز على عمان 20/11 في المواجهة التي جمعت المنتخبين أمس على الصالة الرياضية بنادي رياضة المرأة القطرية ضمن منافسات الدور الثاني من المسابقة.

وأنهى منتخبنا الشوط الأول لصالحه بنتيجة 8/5، قبل أن يواصل عروضه الجيدة في المباراة ويظفر بثاني انتصار على حساب عمان، إذ تمكن منتخبنا من التغلب عليه في الدور الأول بنتيجة 17-10.

وبهذا الفوز رفع منتخبنا الوطني رصيده إلى 6 نقاط من فوزين وخسارتين، ليضمن الفوز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية ليتقدم المنتخب خطوة إلى الامام بقيادة الجهاز الفني الوطني المكون من عبدالرضا أحمد ومساعده وائل أنور مقارنة بالنسخة الماضية التي أقيمت بسلطنة عمان وحقق فيها المنتخب المركز الرابع.

وسيلتقي منتخبنا في مواجهته الأخيرة اليوم أمام الإمارات الساعة الرابعة عصراً بهدف الثأر من خسارته في الدور الأول بفارق هدف واحد 17-16، إذ إن الفوز على الإمارات بأكثر من هدفين سيقوده للتتويج بالمركز الثاني والميدالية الفضية عندما يتساوى الفريقان (9 نقاط) لكل منهما، أما الخسارة فستبقيه في المركز الثالث بـ 6 نقاط.

منتخب السلة يخسر

من قطر بأداء مشرف

بأداء متميز، وبروح قتالية عالية، خسر منتخبنا الوطني لكرة السلة أمام منتخب قطر صاحب الأرض والجمهور بصعوبة 58/56 في مباراة حبست الأنفاس حتى ثوانيها الأخيرة بعدما امتدت إلى الوقت الإضافي إثر تعادلهما في الوقت الأصلي 47-47 وسط حضور جماهيري جيد العدد من الجماهير القطرية، بالإضافة إلى الجماهير البحرينية ولاعبي باقي المنتخبات الوطنية الذين حرصوا على موازرة المنتخب السلاوي في المواجهة التي أقيمت على الصالة الرياضية بقبة اسباير.

وانتهى الربع الأول لصالح قطر 12-8 والثاني لصالحه كذلك 9-6، والثالث لمنتخبنا 15-14، والرابع لمنتخبنا 20-14 قبل أن ينتهي الوقت الإضافي للقطريات 9-7 ليفزن في المباراة بفارق نقطتين.

وستخضع لاعباتنا للراحة اليوم (الاثنين) وغداً (الثلثاء) على أن يلاقين الإمارات يوم الأربعاء المقبل في مرحلة الإياب.

وأشاد مدير منتخب السلة طلال مال الله بالأداء الذي قدمته اللاعبات في المباراة، معرباً عن أسفه في الوقت ذاته لضياع العديد من الفرص السانحة تحت الحلق في الأوقات الحساسة، مؤكداً قدرة اللاعبات على التعويض في مرحلة الإياب.

ولم يخفِ مال الله انتقاده لطاقم حكام المباراة المكون من حكم صربي ومصري مقيمين بدولة قطر وآخر إماراتي، مضيفاً «لا أود أن أحمل الحكام السبب الكامل وراء الخسارة ولكنهم ساعدوا المنتخب القطري بقراراتهم، إذ إنهم منحوه استحواذاً مرتين في وقت حساس وأعادوهم إلى أجواء المباراة، كما لم يحسبوا لصالحنا أخطاء...».

وأضاف أن «هناك علامة استفهام على الحكام، يفترض أن يكونوا محايدين وهم حكام مقيمون في قطر ألا يوجد حكام غيرهم؟».

العدد 5301 - الأحد 12 مارس 2017م الموافق 13 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً