العدد 5301 - الأحد 12 مارس 2017م الموافق 13 جمادى الآخرة 1438هـ

تحالف سوري لفصائل إسلامية متشددة يعلن مسؤوليته عن هجوم دمشق

أعلن تحالف سوري لفصائل إسلامية متشددة يُعرف باسم هيئة تحرير الشام أمس الأحد (12 مارس/ آذار 2017) مسؤوليته عن هجوم انتحاري مزدوج أسقط عشرات القتلى والجرحى في دمشق أمس الأول السبت.

وقالت الهيئة في بيان إن الهجوم استهدف فصائل مدعومة من إيران انتقاما مما وصفته بدورها في "دعم نظام الطاغية المجرم (الرئيس السوري بشار الأسد) فأثخنوا في أهلنا قتلا وتشريدا".

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يراقب الحرب من مقره في بريطانيا إن معظم قتلى الهجوم عراقيون كانوا في طريقهم لزيارة مقبرة قرب الحي القديم بدمشق. وأضاف أن ما لا يقل عن 20 مقاتلا موالين للحكومة قُتلوا أيضا.

وفي الحرب الأهلية المستمرة منذ ست سنوات يخوض الأسد قتالا ضد المعارضة ويلقى دعما من فصائل عراقية وأفغانية ولبنانية تساندها إيران.

وأنشئت هيئة تحرير الشام من اندماج جبهة فتح الشام التي كانت تُعرف سابقا بجبهة النصرة وعدة جماعات أخرى. وهذه الهيئة ليست مرتبطة بتنظيم داعش وتضم بعضا من أكثر العناصر تشددا التي تقاتل قوات الحكومة السورية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:47 ص

      تعودنا على الموت الذي حصد مليون عراقي تم دفنهم في مقبرة وادي السلام في النجف اﻷشرف من 2006 الى 2017 . القتل لنا عادة وكرانتنا من الله الشهادة . سوف يحكم الله بيننا وبينكم بين نار جهنم و الحنة .

اقرأ ايضاً