العدد 5301 - الأحد 12 مارس 2017م الموافق 13 جمادى الآخرة 1438هـ

ريال مدريد يحكم قبضته على مصير الدوري الاسباني وبرشلونة يترقب تعثره

مع اقتراب انتهاء الجولة 27 من بطولة الدوري الاسباني لكرة القدم، أصبح للمسابقة وجها آخر، فقد أدى الفوز، الذي حققه ريال مدريد أمس الأحد على ضيفه ريال بيتيس 2/1، بالإضافة إلى تعثر برشلونة 1/2 أمام ديبورتيفو لا كرونيا، إلى انفراد النادي الملكي بالصدارة، كما جعله الفريق الوحيد في البطولة، الذي يعتمد على نفسه فقط من أجل التتويج باللقب.

وفي هذه الأثناء وقبل شهرين تقريبا من انتهاء البطولة الأسبانية، يتصدر ريال مدريد جدول الترتيب بفارق نقطتين عن غريمه التاريخي برشلونة، علما بأن للنادي المدريدي مباراة مؤجلة مع سيلتا فيجو على ملعب الأخير.

وبالإضافة إلى ذلك، يستقبل ريال مدريد على ملعبه كل من برشلونة وأتلتيكو مدريد وإشبيلية.

وعلى ضوء هذا، يبدو أن مباراة الكلاسيكو بين الناديين الكبيرين، والمقرر إقامتها في 23 أبريل المقبل، ستكون حاسمة بالنسبة لمصير البطولة.

وأشارت صحيفة "ماركا" الأسبانية إلى أن جدول مباريات ريال مدريد أسهل من ذلك الخاص بنظيره برشلونة، حيث يتمتع متصدر الدوري الأسباني بميزة لعب مبارياته الصعبة على ملعبه.

ويخوض ريال مدريد أصعب مبارياته خارج الديار يوم السبت المقبل أمام أتلتيك بيلباو، في الوقت التي يظل فيه تحديد مدى صعوبة مبارياته الأخرى مع فرق مؤخرة الجدول رهنا بالحالة الفنية لكل فريق يوم اللقاء، وأيضا وفقا إذا ما كانت هذه الفرق قد حققت ما تصبو إليه من ضمان البقاء في دوري الأضواء أو لا.

وأكدت الصحيفة أن هناك عامل آخر له تأثيره القوي في مشوار الفريق المدريدي في مسابقة الدوري الأسباني، وهو ما يتعلق بمسيرته في بطولة دوري أبطال أوروبا، التي يعني تقدمه فيها من دور إلى آخر احتياجه إلى تطبيق نظام التناوب بين لاعبيه لدرء الإرهاق.

وعلى النقيض، يخوض برشلونة مبارياته الأكثر تعقيدا في بطولة الدوري الأسباني خارج ملعبه، أبرزها مباراته مع اسبانيول في ديربي كتالونيا ثم لقائه مع ريال مدريد على ملعب سانتياجو بيرنابيو.

وعلى ملعبه، يلتقي برشلونة مع فالنسيا في المرحلة المقبلة ثم يواجه اشبيلية وريال سوسيداد وفياريال، الذين يتطلعون إلى التأهل إلى بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في الموسم المقبل.

ويبدو أن ناديي اشبيلية وأتلتيكو مدريد تنازلا عن حلمهما في الصراع على لقب الدوري الأسباني، ولكن جدول المباريات ينبئ بسيناريوهات أخرى مختلفة خصوصا أن هناك مواجهات مباشرة ستجمع بين أصحاب المراكز الأربعة الأولى.

ولهذا يمتلك الناديان حق التمسك بحلمهما، ولكن هذا أيضا يعتمد على مشوارهما في بطولة دوري أبطال أوروبا، التي يرغبان في الاستمرار ضمن منافساتها والتقدم فيها قدر المستطاع، وهو ما قد يرهقهما كثيرا ويؤثر على مسيرتهما في البطولة المحلية، خاصة وأنهما سيواجهان ريال مدريد على ملعبه وهو الفريق الوحيد حاليا، الذي يملك مفتاح التتويج بلقب الدوري الأسباني.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:48 ص

      كالعاده الريال يتصدرون وفي الاخير البرشا بياخد الدوري والكاس هههه من 2012 ماخد الريال الدوري

    • زائر 1 | 5:12 ص

      البطوله من نصيب الملكي ان شاءالله .. كاسر الغرشه

اقرأ ايضاً