العدد 5301 - الأحد 12 مارس 2017م الموافق 13 جمادى الآخرة 1438هـ

خادم الحرمين: يجب إنهاء الأزمتين السورية واليمنية

 أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز الحاجة الماسة لتكثيف الجهود الدولية لحل القضايا والأزمات في منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك كل من الأزمتين السورية واليمنية والقضية الفلسطينية، وذلك وفقاً لصحيفة القبس الكويتية.

وفي كلمة له عقب جلسة المحادثات الرسمية التي جمعته ورئيس وزراء اليابان، أمس الأحد (12 مارس/ آذار 2017)، قال خادم الحرمين إن الأزمات التي شهدتها المنطقة لها أثر سلبي على الاستقرار والتنمية، وتعيق نمو التجارة الدولية، علاوة على أنها تهديد لضمان إمدادات الطاقة لدول العالم، مردفا: «لقد أصبح الإرهاب يمثل أكبر خطر على أمن الدول والشعوب، ونحن شركاء أساسيون في محاربته، كما أننا بحاجة إلى تضافر الجهود الدولية والعمل الجاد من أجل تعميق مفاهيم الحوار بين أتباع الأديان والثقافات، وتعزيز روح التسامح والتعايش بين الشعوب».

كما ألقى رئيس وزراء اليابان كلمة رحب فيها بخادم الحرمين الشريفين في اليابان، وعَدّ زيارته تاريخية ومن شأنها تطوير وتعزيز العلاقات وتحقيق المزيد من الشراكة والاستثمار بين البلدين. وتطرق للزيارات السابقة بين كبار المسؤولين في البلدين وما أثمرته من نتائج إستراتيجية في مصلحة الشعبين.

بعد ذلك جرى بحث العلاقات القائمة بين البلدين، وسبل تطويرها وتعزيزها في شتى المجالات. كما تناولت المباحثات الرؤية المشتركة السعودية – اليابانية 2030، وأهدافها المستقبلية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً