العدد 5302 - الإثنين 13 مارس 2017م الموافق 14 جمادى الآخرة 1438هـ

فضية الزوجي للبولينغ وبرونزية لمنتخب اليد في دورة المرأة الخليجية

سيدات اليد يتوجن بالميدالية البرونزية
سيدات اليد يتوجن بالميدالية البرونزية

واصل منتخب البولينغ للسيدات تألقه في الدورة الخامسة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون الخليجي التي تحتضنها العاصمة القطرية الدوحة حتى 17 الشهر الجاري بعدما أحرز المركز الثاني والميدالية الفضية في مسابقة الزوجي التي أقيمت أمس في ثاني أيام منافسات البولينغ في مركز قطر للبولينغ، ليرفع رصيده إلى ميداليتين ذهبية وفضية ويتصدر الترتيب العام لمسابقة البولينغ سعياً نحو المحافظة على اللقب الذي أحرزه في النسخة الماضية بسلطنة عمان 2015.

وتمكن منتخبنا المكون من اللاعبتين ليلى جناحي ونورة سلطان من تحقيق المركز الثاني بعدما أحرزن 1757 نقطة في المجموع العام، فيما حقق المنتخب العماني المركز الأول والميدالية الذهبية 1797 نقطة بينما أحرز المنتخب الإماراتي المركز الثالث والميدالية البرونزية 1671 نقطة.

ويواصل منتخب البولينغ للسيدات مشواره الخليجي اليوم عندما يخوض منافسات الفرق، إذ ستنطلق الساعة التاسعة صباحاً مسابقة ثلاثة أشواط (الجولة الأولى)، والساعة الثالثة مساء مسابقة ثلاثة أشواط (الجولة الثانية) على أن تجري مراسم تتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى الساعة السادسة والنصف مساء.

وأعربت اللاعبة ليلى جناحي عن اعتزازها الكبير بتحقيق المركز الثاني والميدالية الفضية التي اعتبرتها تتويجاً للجهود الكبيرة التي بذلتها في الحصص التدريبية بالإضافة إلى جهود الجهازين الفني والإداري، موضحة بأن المنافسة كانت صعبة وليست سهلة ولكن بفضل عزيمة وإصرار اللاعبات استطعن الظفر بالميدالية الفضية ولو أنها كانت تتمنى الذهبية.

بدورها، أكدت اللاعبة نورة سلطان بأن الفوز بالمركز والميدالية الفضية نتيجة منطقية لتفاني اللاعبات وجديتهن في التدريبات واتباع تعليمات الجهاز الفني بقيادة المدرب مسعود صابري وتسلحهن بالعزيمة والإصرار والتركيز في الأداء بما يكفل تحقيق أفضل النتائج والمستويات.

سيدات السلة لتكرار الفوز على الإمارات

يخوض منتخبنا الوطني لكرة السلة للسيدات لقاءه الثالث في الدورة عندما يلتقي مع شقيقه الإماراتي الساعة السادسة مساء في مرحلة الإياب على الصالة الرياضية بقبة اسباير وذلك بحثاً عن الفوز الثاني له ليضمن البقاء في دائرة المنافسة على نيل المركز الأول والميدالية الذهبية.

وكان منتخبنا السلاوي للسيدات قد فاز على الإمارات وصيف النسخة الماضية في مرحلة الذهاب بنتيجة 39/65، بينما خسر بصعوبة من المنتخب القطري صاحب الأرض والجمهور وحامل لقب النسخة الماضية بنتيجة 58/56.

ويتطلع منتخب سيدات السلة لتجاوز عقبة المنتخب الإماراتي ليمضي قدما نحو المنافسة على المركز الأول حينما تتبقى له مواجهة واحدة أمام قطر، إذ يقود المنتخب المدرب الوطني فاضل ميلاد والذي تضم قائمته كلاً من ليلى محمد حسن، حصة أحمد، فاطمة بوشهري، فاطمة فردين، حصة الجابر، مريم حسن إبراهيم، فاطمة عباس محمد، سيما علي حسن، مريم الجابر، فاطمة عبدالرضا منصور، «بريتني ريني»، جميلة محمد إبراهيم.

يذكر أن مسابقة كرة السلة تقام بنظام الدوري من دورين، وقد حقق منتخبنا في النسخة الأخيرة التي أقيمت بسلطنة عمان المركز الثالث والميدالية البرونزية.

سيدات اليد يتوّجن بالميدالية البرونزية

في إنجاز هو الأول من نوعه لمنتخب سيدات كرة اليد، أنهى الفريق مشواره في الدورة الخامسة لرياضة المرأة الخليجية بتحقيق المركز الثالث والميدالية البرونزية ليصعد إلى منصة التتويج لأول مرة ويحقق مركزاً متقدماً أفضل من النسخة الماضية التي أقيمت في عمان 2015 بعدما أحرز المركز الرابع.

وخسر منتخبنا مواجهته الأخيرة أمام الإمارات أمس بنتيجة 24/11، وكان الشوط الأول انتهى بنتيجة 12-3.

وتوج منتخب قطر بالمركز الأول والميدالية الذهبية بينما توج منتخب الإمارات بالمركز الثاني والميدالية الفضية.

منتخب الطاولة يحرز فضية الفرق

خطف منتخبنا الوطني لكرة الطاولة للسيدات المكون من كلثم الياسي ومريم العالي ومريم خميس المركز الثاني والميدالية الفضية في مسابقة الفرق التي أقيمت أمس في ثاني أيام مسابقة كرة الطاولة.

وخطف المنتخب القطري المركز الأول والميدالية الذهبية بعدما فاز على منتخبنا بنتيجة 3/ 1 إذ كسبت اللاعبة القطرية آية مجدي الجولة الأولى أمام لاعبتنا مريم خميس بنتيجة 3/ 0 بينما فازت لاعبة منتخبنا كلثم الياسي في الجولة الثانية على مها فرامرزي بنتيجة 3/ 0، وفازت لاعبة قطر خلود رضا على لاعبتنا مريم العالي بنتيجة 3/ 1، وأخيراً فازت اللاعبة القطرية آية مجدي على كلثم الياسي بنتيجة 3/ 1.

وتنطلق اليوم الثلثاء الساعة الرابعة عصراً منافسات الزوجي بينما ستقام الساعة السادسة منافسات الفردي. وتسعى لاعباتنا لتعويض خسارتهن في المواجهة النهائية في مسابقة الفرق من خلال تحقيق نتائج أكثر إيجابية في مسابقتي الزوجي والفردي في أول مشاركة لهن في مسابقة كرة الطاولة بدورة رياضة المرأة الخليجية إذ أدرجت لعبة كرة الطاولة لأول مرة في النسخة الحالية بعد غيابها عن النسخ الأربع الماضية.

احتفال البعثة بالميدالية الفضية لمنتخب البولينغ
احتفال البعثة بالميدالية الفضية لمنتخب البولينغ

العدد 5302 - الإثنين 13 مارس 2017م الموافق 14 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً