العدد 5302 - الإثنين 13 مارس 2017م الموافق 14 جمادى الآخرة 1438هـ

داركليب والأهلي للحفاظ على آمالهما بتقلد «الذهب» يواجهان العين والريان

«خليجية أندية الطائرة» تدخل منعطفاً هاماً اليوم

فريق داركليب يواجه العين في رابع مبارياته
فريق داركليب يواجه العين في رابع مبارياته

تدخل بطولة الأندية الخليجية السادسة والثلاثون للكرة الطائرة اليوم (الثلثاء) منعرجاً خطيراً جداً بالنسبة إلى «ممثلي الوطن» داركليب والأهلي، لأن الفوز وحده هو الذي سيبقيهما في صلب المنافسة على اللقب، وعكس ذلك يعني فقدانهما لفرصة إعادة «الذهب الخليجي» لخزائن الكرة الطائرة البحرينية من جديد.

فـ «بطل العرب» الأهلي سيواجه الريان القطري عند الساعة الثالثة والنصف مساءً، على أن يلعب داركليب مع العين الإماراتي عند الساعة الخامسة والنصف مساءً. وستختتم مباريات اليوم بإقامة لقاء العربي القطري مع الهلال السعودي عند الساعة السابعة والنصف مساءً.

هذا، وستحظى هذه المباريات بنقل تلفزيوني مباشر من قبل قناة الدوري والكأس القطرية، وستكون مرفوقة باستوديو تحليلي أيضاً.

الأهلي × الريان

تعتبر مباراة الأهلي مع الريان الأبرز في مواجهات اليوم، لأنها ستجمع بين فريقين يملكان الرغبة في تحقيق الفوز والبقاء في صلب المنافسة لإحراز اللقب. كما أنها ستحمل شعار «تأكيد التفوق» بالنسبة لـ «الكتيبة الأهلاوية»، في حين أن شعار الريان سيكون «الثأر» من الخسارة القاسية التي تعرض لها قبل أسبوعين ببطولة الأندية العربية في البحرين وبثلاثية نظيفة.

الأهلي تعرض لخسارة مفاجئة من العربي القطري الذي عانى من بعض الغيابات المؤثرة. إذ لم تقدم كتيبة المدرب رضا علي المستوى الفني المعهود من قبل «القلعة الصفراء»، ولهذا خسرت (3 نقاط) ثمينة، في سعيها نحو تحقيق اللقب الخليجي الأول في تاريخ النادي.

خسارة (الأحد) لا تعني أن الأهلي لا يملك الحظوظ في إحراز اللقب، ومن أجل ذلك عليه أن يحقق الفوز على الريان حتى يُبقي على آماله قائمة وحتى يُبعد منافساً قوياً كحامل اللقب من المنافسة، وهذا ما سيبحث عنه الريان هو الآخر بالطبع.

الأهلي سيدخل لقاء اليوم وهو يملك (5 نقاط) من ثلاث مباريات، ويتوقع أن يلعب بتشكيلة تضم كل من: علي حبيب بالإعداد، ومحمد عنان في مركز (2)، على أن يشغل علي الصيرفي مع القطري جون مركز (3)، والثنائي ألفيس وناصر عنان مركز (4)، واللاعبان الحران عيسى علي وعباس أحمد.

أما الريان الذي مازال يملك مصيره بيده شريطة الفوز في كل مبارياته مع عدم فقدانه لأكثر من شوط، فإن مدربه البرازيلي كارلوس سيعول على أندري بالإعداد، وعلى علي إسحاق مع مبارك ضاحي في مركز (4)، على أن يشغل ايدين وبلال نبيل مركز (3)، والصربي دوشان مركز (2)، واللاعب الحر سليمان سعيد.

داركليب × العين

في المباراة الثانية، سيكون ممثل الوطن الآخر نادي داركليب مطالباً باستغلال الحالة الفنية التي يؤدي بها منافسه العين الإماراتي الذي يحتل المركز الأخير من دون رصيد من النقاط.

فـ «أبناء الدار» الذين عوضوا خسارة الجولة الافتتاحية من الأهلي بنتيجة (3-2)، واستطاعوا الفوز على الهلال بالنتيجة ذاتها، كما وفقوا في الإطاحة بحامل اللقب الريان يوم الأحد الماضي بنتيجة (3-1)، ليرفعوا رصيدهم إلى (6 نقاط)، فهم بحاجة لتحقيق 3 انتصارات متتالية وبالنقاط كاملةً، وإلى تعطل الريان حتى يحققوا اللقب الخليجي للمرة الأولى في تاريخهم، ولهذا هم على علم بأهمية مباراة اليوم وضرورة الفوز بثلاثة أشواط دون رد.

مدرب داركليب البرازيلي سيدني «نوتي» يُنتظر أن يلعب بتشكيلة تضم في صفوفها قائد الفريق محمود حسن كصانع للألعاب، والبورتوريكي تيتون ومحمد يعقوب في مركز (4)، على أن يشغل علي إبراهيم مركز (2)، والثنائي أيمن عيسى ومحمد عباس مركز (3)، واللاعب الحر «المتألق» علي خيرالله.

هذا، وقد يشهد اللقاء مشاركة محمود عبدالواحد كما حدث ذلك في اللقائين الماضيين.

العربي × الهلال

آخر المباريات ستكون هامة جداً للعربي القطري الذي يحتاج لتحقيق الفوز بالنقاط كاملةً حتى يحافظ على آماله في إحراز اللقب. إذ يحتاج العربي أيضاً إلى مساعدة الآخرين حتى يصبح بمقدوره فعل ذلك، في حين أن الهلال بات لا يملك أي حظوظ في الصعود لمنصة التتويج وذلك بعد الهزائم المتتالية التي تعرض لها. إلا إذا لعبت النتائج لمصلحته، وهذا أمر صعب الحدوث.

 الأهلي للتعويض يصطدم بالريان القطري
 الأهلي للتعويض يصطدم بالريان القطري

العدد 5302 - الإثنين 13 مارس 2017م الموافق 14 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 3:12 ص

      بتوفيق للفريقين قلوبنا معكم

    • زائر 4 | 1:22 ص

      بالتوفيق لممثلي مملكة البحرين "دار كليب" و "الأهلي" ،، فالكم النهائي
      - نجماوي -

    • زائر 3 | 12:43 ص

      داركليبي

      بالتوفيق لممثل الوطن داركليب العنيد ولسفير الوطن الأهلي العتيد. أتمنى من جمهور النادي التواجد في مباراة سفير الوطن الأهلي

    • زائر 2 | 12:04 ص

      Jamal

      بالتوفيق إلى ممثلين مملكة البحرين الغاليه داركليب العنيد والأهلي بطل العرب كلنا ثقة فيكم

    • زائر 1 | 11:07 م

      بالتوفيق إلى دار كليب

اقرأ ايضاً