العدد 5302 - الإثنين 13 مارس 2017م الموافق 14 جمادى الآخرة 1438هـ

النويدرات بقيادة درباس يتفوق على البحرين

بداية جيدة لسترة في المربع الفضي للسلة

من لقاء البحرين والنويدرات - تصوير عقيل الفردان
من لقاء البحرين والنويدرات - تصوير عقيل الفردان

نجح فريق النويدرات في تحقيق فوز صعب على فريق البحرين في المربع الفضي لدوري زين البحرين لكرة السلة بنتيجة 82/72 بعد مباراة كان فيها النويدرات الطرف الأفضل والمتقدم منذ البداية وحتى النهاية.

وبات أمام النويدرات فرصة كبيرة للوصول للمباراة النهائية للمربع الفضي إذ إنه مطالب بالفوز في مباراة واحدة من أصل مباراتين متبقيتين مع فريق البحرين.

وفي حال فوز النويدرات في المباراة المقبلة فإنه سيتأهل من دون الحاجة إلى مباراة فاصلة أما في حال فوز البحرين فإن الفريقين سيلجآن للمباراة الثالثة الفاصلة.

وفي نصف النهائي الآخر للمربع الفضي تفوق فريق سترة بصعوبة على فريق النجمة في مباراتهما الأولى بنتيجة 92/69 وذلك بعد بداية صعبة ومتكافئة من الفريقين.

وبات أمام سترة فرصة كبيرة للوصول للمباراة النهائية في حال فوزه في المباراة المقبلة أو في المباراة الفاصلة في حال تعادل الفريقين.

ويقام المربع الفضي بنظام المقص ويتأهل الفائز في مباراتين للنهائي الذي يقام من مباراة واحدة.

في المباراة الأولى تجاوز النويدرات إحباطه بعدم التأهل للمربع الذهبي متمكناً من السيطرة على مجريات مباراته ضد البحرين في ظل تألق لاعبه الشاب أحمد درباس الذي قدم مباراة مميزة متمكناً من تسجيل 23 نقطة وتحقيق 8 متابعات إذ كان الأبرز في صفوف فريقه.

ويدين النويدرات لفوزه في سيطرته على المتابعات بعد أن حقق الفريق 51 متابعة مقابلة 37 متابعة للبحرين، إلى جانب اللعب الجماعي الذي تمثل في تمرير الفريق 22 كرة حاسمة مقابل 14 كرة للبحرين.

البداية كانت متقاربة مع أفضلية نسبية للنويدرات الذي تفوق في نهاية الربع الأول 19/16، قبل أن يوسع الفارق لمصلحته بفوزه في الربع الثاني 23/19 ليحسم الأمور في الربع الثالث الذي فاز فيه 21/13 ما مكنه من التقدم في نتيجة اللقاء 63/48.

وبعد إراحة النويدرات لأبرز لاعبيه تمكن البحرين من العودة وتقليص الفارق بفوزه في الربع الأخير 24/19.

وكان أفضل المسجلين في النويدرات بعد أحمد درباس كل من إبراهيم البصري 21 نقطة والمحترف الصربي مايل إليك 13 نقطة و16 متابعة و6 تمريرات حاسمة.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف البحرين المحترف السنغالي سيدي سيل بتسجيله 36 نقطة وتحقيقه 14 متابعة و4 تمريرات حاسمة وعلي عبدالجليل 9 نقاط ومهدي عاشور 8 نقاط و7 متابعات.

وفي المباراة الثانية كانت المنافسة قوية بين سترة والنجمة على رغم خوض النجمة اللقاء من دون لاعب محترف وبغيابات كبيرة في صفوفه. وانتهى النصف الأول من اللقاء بالتعادل 35/35 بعد أن كان سترة متقدماً في نهاية الربع الأول 20/14.

وسيطر سترة على مجريات النصف الثاني من اللقاء في ظل تفوقه تحت السلة بتواجد محترفه النيجيري اوجستين اوكسون الذي سجل 26 نقطة وسيد ناصر الموسوي 18 نقطة ليفوز باللقاء 92/69. في حين كان افضل المسجلين في صفوف النجمة فضل الله حبيل 19 نقطة ومحمد بوعلاي 18 نقطة.

العدد 5302 - الإثنين 13 مارس 2017م الموافق 14 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً