العدد 5302 - الإثنين 13 مارس 2017م الموافق 14 جمادى الآخرة 1438هـ

ملتقى مستقبل الأندية بمثابة "عصف ذهني" للخروج بتوصيات واقعية ترتقي بالأندية

ضاحية السيف - وزارة شئون الشباب والرياضة 

تحديث: 12 مايو 2017

تواصل وزارة شئون الشباب والرياضة سلسلة تحضيراتها لانطلاق ملتقى مستقبل الأندية الوطنية والذي من المؤمل أن يقام يوم السبت 18 مارس/ آذار الجاري بمشاركة نخبة من المتحدثين والمدعوين من الأندية الوطنية.

ويأتي ملتقى مستقبل الأندية الوطنية ضمن خطة وزارة شئون الشباب والرياضة الرامية للتطوير والارتقاء بمنظومة العمل في الأندية الوطنية ومواصلة خطواتها للنهوض بكافة المحاور لتحقيق التقدم الرياضي وتعزيز التنمية الرياضية بصورة شاملة في المملكة من خلال برامجها ومشاريعها ومبادراتها التي تساعد على الأندية على خلق بيئة رياضية فاعلة تسهم في إحداث النقلة النوعية في الرياضة، وتعزز دور الوعي الرياضي.

وبهذه المناسبة أكد مستشار الأداء المؤسسي عبدالرضا الموسوي أن ملتقى مستقبل الأندية الوطنية يؤكد الحرص الكبير للتطوير والاهتمام من خلال اتباع الخطط المنتظمة التي تتماشى مع الخطة الاستراتيجية لوزارة شئون الشباب والرياضة لتسهم في تحقيق الاحترافية في النهج العملي والعلمي لدى الإدارات التنفيذية لأندية في العديد من المحاور التي يتضمنها الملتقى وما يساعد على تكوين قاعدة رياضية متينة من كافة الجوانب الفنية والإدارية والتسويقية والاستثمارية وغيرها.

وقال الموسوي: "تحرص وزارة شئون الشباب والرياضة على تقديم مثل هذه الملتقيات المهمة والفاعلة، لتطوير العمل الإداري والفني داخل الأندية الوطنية ودعمه بممارسات متطورة، وأفكار مبتكرة، تسهم في إشاعة التميز ودعم التطوير وبناء الاستراتيجيات اللازمة لبناء مستقبل الأندية الوطنية بصورة صحيحة تتناسب مع الواقع الذي تعيشه الأندية البحرينية والامكانيات المتاحة والتحديات الموجودة".

وأكد "أن الهدف من إقامة هذا الملتقى هو الخروج بمحاور أساسية لمستقبل الأندية، وأن يكون الملتقى تحاوريا وفيه تفاعل من المشاركين وعصفا ذهنيا من قبل جميع المشاركين وقد تم تحديد سبعة محاور، في التسويق الرياضي في الأندية، والخصخصة، وإدارة الموارد والمديونيات، واكتشاف ورعاية المواهب الرياضية، ودور القطاع الخاص في دعم الأندية، والاحتراف والمشاريع الاستثمارية في الأندية".

وبين الموسوي "إن الملتقى سيقام على مدار يوم واحد وسيتم في جلسة افتتاحية، بعدها يتوزع المشاركون على المحاور السبعة برفقة الخبير الذي يتكلم في مضمونه قبل أن يفتح المجال للحوار والحصول على الآراء والتوصيات التي سيتم تدوينها والخروج بها في نهاية الملتقى، مع رسم الخطة المستقبلية إن كانت قصيرة أو متوسطة أو طويلة الأمد وإن هذا الملتقى هو بمثابة خطوة أولى وستتبعها خطوات أخرى لتحديد النقاط الأساسية والواقعية لبناء مستقبل الأندية الوطنية".

وتابع الموسوي "الملتقى هو بمثابة الشراكة الحقيقية بين وزارة شئون الشباب والرياضة والأندية الوطنية لأشراك الأندية الوطنية في تحديد مستقبلها بصورة واقعية ووفق آليات وتوصيات نابعة من الموارد المتاحة للأندية والتحديات التي تواجهها".

 

المتحدثون: واقعية في التجارب

وسيشارك في الملتقى بمحور الخصخصة سعد بن سليمان اللذيذ وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة للشئون الفنية والاستثمار بالمملكة العربية السعودية والذي سبق له العمل كمشرفاً عاماً على ادارة الاستثمار وعمل كمنسق عام في مشروع تخصيص الأندية بالهيئة العامة للرياضة ويحمل درجة البكالوريوس في العلوم من جامعة توليدو المملكة المتحدة ودرجة الماجستير في ادارة المشاريع من جامعة ليفربول.

ويمتلك اللذيد خبرة عملية واسعة من بينها ادارة البحث والتطوير في شركة سابك " الشركة السعودية للصناعات الأساسية وادارة الانتاج في شركة ارامكو السعودية والهيئة العامة للرياضة كما أنه عضو في العديد من اللجان من بينها مدير مشروع تخصيص الأندية الرياضية. - اللجنة الإشراقية على مشروع تخصيص الاندية الرياضية ونائب رئيس لجنة تحسين الملاعب في المملكة العربية السعودية. والمدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين السعودي ورئيس لجنة صياغة النظام الاساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم.

كما يشارك في الملتقى أشرف صبحي مساعد وزير الشباب والرياضة بجمهورية مصر العربية في محور المشاريع الاستثمارية في الأندية وهو الحاصل على دكتوراه الادارة الرياضية - من جامعتي آتوا - كندا وماجستير العلاقات العامة والإدارة - جامعة حلوان بالقاهرة وبكالوريوس تربية رياضية ودبلوم في التسويق الجو نكن كولدج - كندا ودبلوم في العلاقات العامة الجو نكون كولدج.

ويمتلك صبحي سيرة ذاتية حافل بالتجارب الواقعية منها المشاركة في التخطيط والتنفيذ لبرنامج اعداد ريو ديجانيرو والتطوير والتخطيط والتنفيذ للمشروع القومي للناشئين والتخطيط والتنفيذ لماراثون زايد الدولي والمشاركة في وضع قانون الرياضة الجديد ووضع بروتوكولات التعاون مع الجهات المختلفة وتطوير ومراجعة لملف الطب الرياضي المصري وانشاء وتطوير ملف السياحة الرياضية بالوزارة والعمل مع ملف تطوير الاستثمار الرياضي بمصر وعقد مؤتمرين للاستثمار وصناعة الرياضة.

كما شارك في العديد من المشروعات من بينها مشروع عين الامارات أكبر دراسة لأكبر مدينة رياضية بمدينة العين بدولة الامارات العربية المتحدة ومشروع عين القابضة مشروع استثماري عقاري رياضي ترويحي مدينة العين أبو ظبي ومشروعات بناء وتشييد وإدارة الأندية الصحية والتوريدات التجارية أبوظبي ومشروع بناء ستاد بنى ياس وتأسيس إدارات العلاقات العامة والتسويق والاستثمار بالأندية الرياضية. بالإضافة الى المشاركة في تكوين مجلس أبوظبى الرياضي والتدريب والاشتراك في تكوين رابطة المحترفين لدوري كرة القدم بدولة الامارات العربية المتحدة علاوة على إنشاء وتكوين شركة بنى ياس لكرة القدم للاستثمار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:29 ص

      وفرو معاشات هؤلاء الخبراء وعطوها الأندية بتشوفون نتائج افضل

اقرأ ايضاً