العدد 5302 - الإثنين 13 مارس 2017م الموافق 14 جمادى الآخرة 1438هـ

البحرين | القائد العام يشهد جانباً من التمرين المشترك "حمد/2"

 

شهد القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، صباح اليوم الثلثاء (14 مارس/ آذار 2017)، جانباً من التمرين المشترك "حمد/ 2" الذي تنفذه قوة دفاع البحرين بمشاركة مجموعة من السفن الحربية، وعدد من الطائرات المقاتلة التابعة للأشقاء من القوات المسلحة بجمهورية مصر العربية.

فلدى وصول القائد العام لقوة دفاع البحرين إلى قاعدة عيسى الجوية كان في استقباله المفتش العام اللواء الركن عبدالله حسن النعيمي، وقائد سلاح الجو الملكي البحريني اللواء الركن طيار الشيخ حمد بن عبدالله آل خليفة، وعدد من كبار ضباط قوة دفاع البحرين، ورؤساء الوفود المشاركة في التمرين.

بعد ذلك، استمع القائد العام لقوة دفاع البحرين إلى إيجاز عن أهداف ومراحل الجانب الجوي من التمرين المشترك "حمد/ 2" والطائرات المقاتلة المشاركة فيه ووسائل القيادة والسيطرة.

ورحب القائد العام بالأشقاء من القوات المسلحة بجمهورية مصر العربية، ونقل لهم تحيات عاهل البلاد القائد الأعلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، كما شكرهم على جهودهم الكبيرة في المشاركة بمختلف مراحل التمرين المشترك "حمد/ 2".

كما أشاد بما لمسه من الروح الأخوية والتعاون المشترك للقوات المسلحة للبلدين الشقيقين والذي ظهر جلياً خلال تطبيق مختلف مراحل وفعاليات التمرين، مؤكداً أهمية إجراء المزيد من هذه التمارين المشتركة بين الأشقاء للارتقاء بمستويات الأداء القتالي مما يساهم في اكتساب المزيد من الخبرة الميدانية والقدرة على التخطيط للعمليات الدفاعية بالتعاون مع الأشقاء والأصدقاء.

وأضاف أن هذا التمرين يأتي ضمن إطار دعم التعاون العسكري الثنائي بين البلدين الشقيقين من أجل تعزيز وتقوية الروابط التاريخية الأخوية المتميزة بين البلدين، وتعميق العلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع بين الدول العربية الشقيقة، والتي من شأنها دعم العمل العربي المشترك.

وأعرب القائد العام عن خالص شكره واعتزازه بالجهود الطيبة التي بذلت، وما شاهده من كفاءة عالية أثناء تطبيق المراحل الأولى للتمرين، والذي عكس بصورة جلية المستوى المتقدم في التعاون والتنسيق المشترك للقوات المسلحة في البلدين الشقيقين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً