العدد 5302 - الإثنين 13 مارس 2017م الموافق 14 جمادى الآخرة 1438هـ

11 مترشحاً يتنافسون على 9 مقاعد في انتخابات اتحاد الكرة الأربعاء

يعقد في 7 من مساء غداً (الأربعاء) اجتماع الجمعية العمومية العادي للاتحاد البحريني لكرة القدم، وذلك في فندق "داون تاون روتانا" بالعاصمة (المنامة).

وعلى هامش الاجتماع، ستقام انتخابات الدورة الانتخابية الجديدة، والتي ستمتد إلى عام 2020.

وكان الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة قد زُكي رئيسا للاتحاد كمرشح عن نادي قلالي، بعد عدم تقدم أي مرشح للرئاسة.

وثمن رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم، الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة ثقة الأندية الأعضاء المنضوية تحت مظلة الاتحاد، وذلك بعد تزكيته لرئاسة الاتحاد للدورة الانتخابية القادمة والممتدة حتى عام 2020.

وعبرالشيخ علي بن خليفة عن اعتزازه الكبير بالثقة التي اُوليت له من قبل الأندية؛ لرئاسة الاتحاد المهم خلال الدورة الانتخابية المقبلة. 

وقال:"نعاهد الجميع على أن نبذل جهودا كبيرة من أجل تطوير كرة القدم البحرينية على جميع المستويات".

وقدم رئيس اتحاد الكرة الشكر للأندية الأعضاء بالجمعية العمومية على التعاون الكبير الذي أبدته خلال الدورة الانتخابية المنتهية، مشيرا إلى أنها كانت داعما رئيسا للاتحاد في تحقيق إنجازات مختلفة على جميع الأصعدة.

وأكد أن الاتحاد حقق العديد من الإنجازات منها في المجال الاستثماري، إذ نجح الاتحاد في توقيع عقود مختلفة لرعاية المسابقات التي ينظمها، والتي ساهمت في مضاعفة المكافآت المالية المخصصة للمسابقات، حيث بلغت نسبة الزيادة في المكافآت أكثر من 400%.

وأشار علي بن خليفة إلى أن دعم الأندية الوطنية امتد إلى مجالات أكثر وسعا، حيث قدم الاتحاد دعما خاصا للفرق الكروية الأولى عبر تجهيزها بكامل الألبسة الخاصة بالتدريب أو المباريات.

ونوه بالإنجازات التي حققتها المنتخبات الوطنية سواء على مستوى الرجال أو السيدات، مشيدا بالأداء الكبير للاعبي المنتخبات، بعدما نجح المنتخب الأول في الحصول على برونزية بطولة غرب آسيا، بالإضافة إلى حصول منتخب الشباب على الميدالية الذهبية في الألعاب الخليجية بالدمام 2015، علاوة على حصول منتخب السيدات على الميدالية الفضية عن البطولة الإقليمية لغرب آسيا وإنجازات أخرى.

وأوضح أن الاتحاد حرص على بناء علاقات مميزة مع الاتحادات الإقليمية والدولية، إذ نجحت مملكة البحرين في استضافة كونغرس الاتحاد الآسيوي عام 2015، كما ستستضيف كونغرس الاتحاد الدولي في مايو المقبل من العام الجاري.

ولفت إلى الدور الكبير الذي قام به الاتحاد في التطوير الفني والإداري، علاوة على دعم التحكيم الذي أوصل البحرين للعالمية بوصول 3 حكام للمشاركة في إدارة مباريات كأس العالم 2014.

إكمال الترتيبات

وقال الأمين العام للاتحاد، حسن إسماعيل إن كافة الترتيبات اكتملت لإقامة الاجتماع والانتخابات.

وأشار إلى أن رئيس الاتحاد تابع عن قرب التحضيرات النهائية لإقامة الاجتماع مساء اليوم، إذ زار يوم أمس(الثلثاء) القاعة التي ستحتضن الاجتماع، واطلع على كافة التحضيرات الخاصة به.

ولفت إلى أن الانتخابات التي ستقام بعد نهاية الاجتماع ستشهد اختيار 9 أعضاء من أصل 11 مترشحا تقدموا بطلب الترشح لعضوية مجلس الإدارة الجديد، بعدما انسحب مرشح نادي الاتفاق علي الباشا ومرشح نادي سترة عمار الخباز.

وقال إن المترشحين الـ 11 هم:مرشح نادي الرفاع الشرقي علي البوعينين، مرشح نادي البسيتين عارف العباسي، مرشح نادي المنامة عبدالرضا حقيقي، مرشح نادي البديع عارف المناعي، مرشح نادي الحالة ياسر الرميثي، مرشح نادي المحرق صالح البلوشي، مرشح نادي الرفاع الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، مرشح نادي البحرين سلطان السويدي، مرشح النادي الأهلي مهند الأنصاري ، مرشح نادي الحد أسامة المالكي ومرشح نادي النجمة محمد الحمادي.

وأوضح أن الاتحاد سيسمح بحضور ممثلي وسائل الإعلام الرسمية الذين قاموا بالتسجيل عبر الموقع الإلكتروني للاتحاد، على أن يكون حضورهم للتغطية فقط.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:12 ص

      زائر 1
      عزيزي مو كل من هب أو دب يوصل للكرسي ولكرسي لي ناس أو ناس أر لا تفكر الكرسي لي اصحاب الخبرة بل العكس و الدليل مستوي الرياضة عندنة أو لا تنسة أنة قبل 40 سنة كان مستوي الرياضة أفضل من الآن.
      تحياتي لك

    • زائر 1 | 1:35 ص

      تبذلون جهد من اجل التطوير وادخال اندية جديدة حالكم حال دول الخليج . سؤال ليش ما تتركون الفرصة للأندية التي تمتلك كل الإمكانيات للدخول في مسابقآت اتحاد القدم

اقرأ ايضاً