العدد 5303 - الثلثاء 14 مارس 2017م الموافق 15 جمادى الآخرة 1438هـ

«طائرة داركليب» تكسب «نقاط العين» وتواجه «سلام عمان» اليوم

اليوم الجولة ما قبل الأخيرة لـ «خليجية أندية الطائرة»

حقق نادي داركليب فوزه الثالث على التوالي في بطولة الأندية الخليجية السادسة والثلاثين للكرة الطائرة، وذلك بعدما فاز على متذيل الترتيب العين الإماراتي بثلاثية نظيفة، ليرفع رصيده من النقاط إلى (9)، فيما ظل الخاسر بلا رصيد من النقاط.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25-18، 29-27، 25-12).

هذا، ولم يواجه «أبناء الدار» صعوبة في تحقيق الفوز، باستثناء التراخي الذي صاحب أداء اللاعبين في النقاط الأخيرة من الشوط الثاني، لكن مع إحساس اللاعبين بالمسئولية انتفض «العنيد» ووفق في حسم الشوط لمصلحته.

وبفضل هذا الفوز يكون داركليب قد حافظ على آماله في تحقيق اللقب، لكنه بحاجة لتحقيق الفوز على السلام العماني والعربي القطري وبالنقاط كاملة مع تعثر الريان ولو بالفوز بإحدى مبارياته بنتيجة (3-2).

مجريات اللقاء

وبالعودة للمباراة، نرى أن داركليب حقق انطلاقة سريعة مستفيداً من إرسال محمد يعقوب وفعالية علي إبراهيم الهجومية بالإضافة إلى ارتكاب بعض الأخطاء المباشرة (6-1).

وعلى رغم أن العين نجح في تقليص الفارق نسبياً، إلا أن حسن عباس ظهر بكرة سريعة، تبعها حائط صد ناجح من محمد عباس أمام القطري نيتو، دون إغفال النقاط التي حققها علي إبراهيم وتيتون أيضاً (12-6).

ومع نجاح حسن عباس في مهارة الصد مرة أخرى، حافظ داركليب على تفوقه، حتى أنهى تيتون الشوط بنتيجة (25-18)، وسط أفضلية واضحة لـ «أبناء الدار».

في الشوط الثاني، تقدم العين في البداية بنتيجة (8-5)، لأن محمد يعقوب لم يكن في أفضل حالاته، كما أن حسن عباس واجه صعوبة في التخليص وسط تميز لدفاعات الفريق الإماراتي أيضاً.

داركليب عاد بقوة بعد الوقت المستقطع الفني، لأن محمود عبدالواحد برع بالهجوم من مركزي (1 و2)، كما أن فلاديمير أخطأ مرتين (9-8) لممثل الوطن.

واصل داركليب ضغطه على منافسه، لأن محمود عبدالواحد حافظ على فعاليته، كما أن محمد عباس اصطاد فلاديمير الذي عانى في التخليص الهجومي (15-12 ثم 20-14).

العين لم ييأس، لأن مع دخول خالد ثاني نجح في تقليص الفارق بل وتقدم بالنتيجة عند (23-22) وذلك بعد أخطاء متتالية ارتكبها محمد يعقوب وتيتون والبقية.

هذا التراجع أربك حسابات «أبناء الدار»، واضطر مدربه البرازيلي سيدني إلى إشراك أيمن عيسى بهدف تقوية الصد، ومع نقاط حققها تيتون استعاد داركليب تقدمه، حتى انتهى الشوط بحائط صد ناجح لمحمود عبدالواحد أمام فلاديمير، وذلك بنتيجة (29-27).

في الشوط الثالث، فضل مدرب داركليب إراحة محمد يعقوب وأعاد إشراك علي إبراهيم وحوّل محمود عبدالواحد لمركز (4).

هذا، وبدأ داركليب الشوط بقوة لأن أيمن عيسى تميز في مهارة الصد أمام نيتو، كما أن محمود عبدالواحد نجح هجومياً وحقق إرسالاً مباشراً (7-2).

وعلى رغم ارتكاب علي إبراهيم وتيتون لبعض الأخطاء، إلا أن هذا الثنائي عاود النجاح الهجومي، وهذا صب في مصلحة داركليب الذي فرض إيقاعه على مجريات الشوط، دون إغفال دور محمود عبدالواحد ومحمد عباس وأيمن عيسى أيضاً، حتى انتهى الشوط بنفسجياً بنتيجة (25-12) بعد كرة هجومية من البديل فاضل عباس. إذ شهد هذا الشوط مشاركة البديلين علي محمد وعباس عبدالله.

لقاءات اليوم

هذا، وستقام اليوم (3) مباريات في الجولة ما قبل الأخيرة للبطولة. إذ سيلعب الريان القطري مع العين الإماراتي عند الساعة الثالثة والنصف، في حين سيلعب الأهلي البحريني مع الهلال السعودي عند الساعة الخامسة والنصف مساءً، وآخر المباريات ستكون بين داركليب والسلام العماني عند الساعة السابعة والنصف مساءً. إذ في حال انتصر «العنيد» باللقاء سيضمن الصعود لمنصة التتويج.

من لقاء داركليب والعين الإماراتي أمس
من لقاء داركليب والعين الإماراتي أمس

العدد 5303 - الثلثاء 14 مارس 2017م الموافق 15 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:50 ص

      أهلاوي

      بالتوفيق للعنيد وان شاء الله البطولة

    • زائر 1 | 11:04 م

      اهلاوي
      اتمنى للعنيد التوفيق واحراز البطوله للاسف خسر نقذه من الهلال وكان بالامكان افضل من ما كان

اقرأ ايضاً