العدد 5303 - الثلثاء 14 مارس 2017م الموافق 15 جمادى الآخرة 1438هـ

مواجهات مرتقبة لمانشستر يونايتد وروما وشالكه في إياب دور الـ16 للدوري الأوروبي

يتطلع شالكه الألماني لوضع حد لنتائجه المتعثرة أمام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ، وذلك حينما يلتقي معه في إياب دور الستة عشر لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ) غدا (الخميس).

وستكون مباراة الفريقين غدا هي الثالثة بينهما خلال الشهر الجاري، إذ فاز بوروسيا 4-2 في لقائهما بالدوري الألماني (بوندسليغا)، قبل أن يتعادلا 1-1 على ملعب شالكه في ذهاب دور الستة عشر للدوري الأوروبي يوم الخميس الماضي.

وصرح رالف فاهرمان، حارس مرمى شالكه، للموقع الإلكتروني الرسمي لناديه "أتوقع معركة حامية الوطيس بين الفريقين، وحظوظ الناديين متساوية في التأهل لدور الثمانية".

وأوضح فاهرمان "إذا حالفنا قليل من الحظ، فإن بإمكاننا التأهل لدور الثمانية. ألمانيا بأكملها تتطلع لمتابعة هذا اللقاء".

وتستقطب مباراة مانشستر يونايتد الإنجليزي وضيفه روستوف الروسي أنظار العديد من محبي الكرة في القارة العجوز، وذلك عقب انتهاء مباراة الذهاب التي جرت بروسيا بالتعادل 1-1 الأسبوع الماضي.

وعقب الخروج من دور الثمانية لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي إثر الخسارة صفر-1 أمام تشلسي، فإن تركيز مانشستر يونايتد، الذي يحتل المركز السادس في ترتيب الدوري الإنجليزي حاليا، أصبح منصبا الآن على ضرورة التتويج بالمسابقة الأوروبية من أجل التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وتبدو حظوظ يونايتد هي الأوفر لحجز بطاقة التأهل لدور الثمانية، إذ يكفيه التعادل السلبي غدا لمواصلة مسيرته في المسابقة.

ويعود المهاجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش إلى صفوف يونايتد مجددا، عقب غيابه عن لقاء الفريق أمام تشلسي بسبب الإيقاف المحلي، كما تعزز خط دفاع الفريق أيضا بعودة المدافع الإيفواري إيريك بايلي، الذي لم يشارك في مباراة الذهاب أمام روستوف بداعي الإيقاف.

ومازال مدرب يونايتد البرتغالي جوزيه مورينيو ينتظر جاهزية نجميه واين روني وأنطوني مارسيال من الناحية البدنية، عقب غيابهما عن مواجهة تشلسي، لكنه لا يبحث عن التعاطف.

وقال مورينيو "إننا لا نبكي".

وأضاف "لم يرنا أحد نبكي هذا الأسبوع لأننا فقدنا زلاتان أو هذا وذاك. لم ينطق أحد بأي كلمة عن بكائنا بسبب ذلك".

وتابع "لدينا مباراة هامة يوم الخميس وأريد أن أستريح قليلا لإعداد الفريق جيدا، حتى يظهر بأفضل صورة خلال اللقاء، هذا هو الأمر الأكثر أهمية بالنسبة لي الآن".

ويخشى روما الإيطالي خطر الخروج من البطولة، إذ يسعى لتعويض خسارته خارج ملعبه 2-4 أمام ليون في لقاء الذهاب، وذلك عندما يستضيف منافسه الفرنسي غدا.

وحصل روما على دفعة معنوية لا بأس بها قبل مواجهته الأوروبية الشاقة، بعدما عاد لنغمة الانتصارات التي غابت عنه في الفترة الماضية.

وانتزع فريق العاصمة الإيطالية فوزا هاما 3-صفر على مضيفه باليرمو ليستعيد بعضا من ثقته المفقودة عقب هزيمته في فرنسا، والتي جاءت بعد خسارته 1-2 أمام نابولي في الدوري الإيطالي، وصفر-2 من جاره اللدود لاتسيو في ذهاب قبل نهائي كأس إيطاليا.

ومازالت الشكوك تحوم حول مشاركة برونو بيريز ظهير أيمن روما، فيما بات الجناح الأيسر دييجو بيروتي جاهزا تماما لخوض اللقاء.

ويسعى جينك البلجيكي لتأكيد تأهله للدور المقبل، عندما يستضيف جينت في مواجهة بلجيكية خالصة، وذلك عقب فوزه خارج ملعبه 5-2 في مباراة الذهاب.

ويستضيف اندرلخت، الممثل الثالث للكرة البلجيكية في البطولة، فريق أبويل نيقوسيا القبرصي، إذ كانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الفريق البلجيكي 1-صفر خارج ملعبه.

ويأمل فريقا أياكس أمستردام الهولندي وكراسنودار الروسي، في تعويض خسارتهما 1-2 ذهابا، عندما يستضيفان كوبنهاغن الدنماركي وسيلتا فيغو الإسباني على الترتيب.

ويخوض بشكتاش التركي مواجهة متوازنة أمام ضيفه أولمبياكوس اليوناني، وذلك عقب انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل 1-1 بالعاصمة اليونانية (أثينا) يوم الخميس الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً