العدد 5304 - الأربعاء 15 مارس 2017م الموافق 16 جمادى الآخرة 1438هـ

شرطة بنغلاديش: مقتل أربعة متشددين على صلة بهجوم مقهى داكا

قال مسئول كبير في الشرطة إن أربعة متشددين بينهم امرأة ينتمون لجماعة أعلنت مبايعتها لتنظيم داعش قتلوا في تبادل لإطلاق النار اليوم الخميس (16 مارس/آذار2017) عندما داهمت الشرطة مخبأهم في جنوب شرق بنغلاديش.

وقالت الشرطة إن القتلى كانوا أعضاء في فصيل تابع لجماعة الارهابيين التي تعتقد الشرطة أنها على صلة بهجوم على مقهى في العاصمة داكا في يوليو تموز أسفر عن مقتل 22 شخصا معظمهم أجانب.

وأعلن هذا الفصيل مبايعته لتنظيم داعش التي تبنت المسئولية عن الهجوم على المقهى الواقع في الحي الدبلوماسي بداكا رغم أن الحكومة شككت في صحة هذا الإعلان.

وقال محمد منير الزمان المسئول في الشرطة لرويترز إن رجلي شرطة أصيبا عندما هاجمهما المتشددون بعشر قنابل يدوية على الأقل في مبنى من طابقين في تشيتاجونج الواقعة على بعد نحو 200 كيلومتر جنوب شرقي داكا.

وأضاف أنه لم يتضح بعد ما إذا كان المتشددون قتلوا بسبب تبادل إطلاق النار أو أنهم فجروا سترات ناسفة كانوا يرتدونها.

وأوضح منير الزمان أن المداهمة بدأت ليلة أمس الأربعاء وتم نقل 20 فردا من سبع عائلات كانت محاصرة داخل المبنى إلى مكان آمن قبل الهجوم أن يبدأ الهجوم النهائي في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس. وقال إن الشرطة عثرت على قنابل داخل المبنى.

وتعرضت بنجلادش على مدى السنوات الماضية لموجة من عمليات القتل التي استهدفت ليبراليين وأفراد أقليات دينية.

وأعلن كل من تنظيمي القاعدة وداعش مسئوليته عن تلك الهجمات لكن الحكومة تنفي دوما وجود أي من عناصرهما في بنجلادش.

وتتهم السلطات بدلا من ذلك متشددين محليين بالمسئولية عن العنف رغم أن خبراء أمن قالوا إن حجم وأسلوب هجوم المقهى يوحي بأن هناك صلة بشبكة عابرة للحدود.

وقتلت الشرطة أكثر من 50 متشددا مشتبها بهم في اشتباكات بالأسلحة النارية منذ الهجوم على المقهى من بينهم العقل المدبر المشتبه به وهو مواطن كندي من مواليد بنغلادش يدعى تميم أحمد تشودري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً