العدد 5304 - الأربعاء 15 مارس 2017م الموافق 16 جمادى الآخرة 1438هـ

10 سنوات سجناً لإماراتي متّهم بانضمامه إلى «داعش اليمن»

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

قضت محكمة استئناف أبوظبي الاتحادية بالسجن على (م. س.ع. س) إماراتي الجنسية، بتهمة الانضمام إلى تنظيم إرهابي «داعش اليمن»، بالسجن عشر سنوات، ومصادرة الأجهزة المستخدمة في الجريمة ومحو المعلومات والبيانات المستخرجة، وإلزامه بالمصاريف القضائية المقررة، كما نظرت في 12 قضية أخرى، وتم تأجيلها إلى الاستماع إلى مرافعة الدفاع في 12 من أبريل/ نيسان المقبل، حسبما نقلت صحيفة "البيان" الإماراتية اليوم الخميس (16 مارس/ آذار 2017).

إهانة رموز

وحكمت المحكمة أيضا على «ت. ح. م» أردني الجنسية بالسجن ثلاث سنوات، والغرامة 500 ألف درهم ومصادرة الأجهزة المستخدمة محل الاتهام وإبعاده عن الدولة، بعد انقضاء مدة العقوبة وإغلاق المواقع الإلكترونية محل الاتهام ومحو المعلومات محل التجريم وإلزام المتهم بالمصروفات القضائية المقررة، وذلك لاتهامه بإهانة رموز الدولة. كما قضت المحكمة بالسجن على «س.ا.ش» إماراتي الجنسية ثلاث سنوات، ومصادرة الأجهزة المضبوطة المستخدمة في الجريمة، وإلزامه بالمصروفات القضائية المقررة.

فيما قضت المحكمة بحبس المتهم «ا.ع.ع» سوداني الجنسية بالحبس سنتين عن التهم المسندة إليه وإبعاده عن الدولة بعد انقضاء مدة العقوبة، وإلزامه بالمصاريف القضائية المقررة.

مناصحة

كما قضت بحبس المتهم «ا.ع. ش» باكستاني الجنسية بالحبس سنة، وإبعاده عن الدولة بعد انقضاء مدة العقوبة، ومصادرة جهاز الاتصال المضبوط والمستخدم في الجريمة وإلزامه بالمصاريف القضائية المقررة.

وقضت المحكمة كذلك بحبس المتهم «ا.ش.خ» إماراتي الجنسية 18 شهراً عن تهمتي حيازة سلاح ناري من دون ترخيص وإدخال قنبلتين صوتيتين.

وحكمت المحكمة على «أ. ك.ع.ا» إماراتي الجنسية بإيداعه أحد مراكز المناصحة مع إخضاعه للمراقبة، ومنعه من السفر لمدة ستة أشهر من تاريخ صدور الحكم.

12 قضية أخرى

وكانت المحكمة قد نظرت في 12 قضية أخرى عند بداية جلستها أمس منها 6 قضايا أمنية، تتهم فيها نيابة أمن الدولة المتهمين بتصوير أماكن ومبان حكومية أو دبلوماسية حساسة يمنع تصويرها، وثلاث قضايا تتهم فيها النيابة المتهمين بمحاولة تهريب وإدخال أسلحة وذخائر إلى الدولة وقضية واحدة تتهم فيها نيابة أمن الدولة ثلاث متهمين بمحاولة تهريب أسلحة وذخائر إلى إيران وقضيتان تتعلقان بالجرائم الإلكترونية، وقد أمر القاضي بتأجيل النظر في هذه القضايا إلى جلسة 12 أبريل المقبل للاستماع إلى مرافعات الدفاع عن المتهمين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً