العدد 5304 - الخميس 16 مارس 2017م الموافق 17 جمادى الآخرة 1438هـ

السفارة الأميركية في البحرين: مساعد وزير الخارجية الأميركي أكد أن أولويات الإدارة هي المشاركة الاقتصادية في جميع أنحاء المنطقة

ولي العهد ملتقياً ستيوارت جونز
ولي العهد ملتقياً ستيوارت جونز

المنامة - السفارة الأميركية 

16 مارس 2017

 

أصدرت السفارة الأميركية في البحرين بياناً بشأن زيارة القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأميركي ستيوارت جونز إلى مملكة البحرين، إذ أشار البيان إلى أن جونز زار المملكة في 14 و 15 مارس/ آذار الجاري لدعم منتدى غرفة التجارة الأميركية في الشرق الأوسط و شمال افريقيا (مينا)، حيث ألقى الخطاب الرئيسي للمنتدى. كما التقى ولي العهد نائب القائد الأعلى والنائب الأول لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وعددا من كبار المسئولين البحرينيين لمناقشة شراكتنا الاستراتيجية، والعلاقات التجارية المتزايدة من خلال اتفاقية التجارة الحرة بين الولايات المتحدة والبحرين -التي تدخل الآن عامها الحادي عشر- والأولويات الرئيسية للإدارة الأميركية الجديدة.

وذكر البيان "ومن بين أولويات الإدارة الجديدة هو التزامنا المتجدد بالمشاركة الاقتصادية في جميع أنحاء المنطقة، وعلى جميع المستويات. بالإضافة إلى ذلك، فإننا نضاعف جهودنا لدعم نمو الشركات الأميركية في المنطقة".

كما ناقش القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية جونز أيضاً مع نظرائه البحرينيين التزام أميركا بالوقوف إلى جانب حلفائنا في الخليج لمواجهة نشاطات إيران المزعزعة للاستقرار في جميع أنحاء المنطقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً