العدد 5304 - الأربعاء 15 مارس 2017م الموافق 16 جمادى الآخرة 1438هـ

بطولة ألمانيا: بايرن ميونيخ يحل ضيفا ثقيلا على مونشنغلادباخ

يحل بايرن ميونيخ المتصدر وبطل المواسم الأربعة الماضية ضيفا ثقيلا على بوروسيا مونشنغلادباخ التاسع الأحد في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

ويخوض لايبزيغ الثاني وبوروسيا دورتموند الثالث اختبارين سهلين مع فيردر بريمن واينغولشتات المهددين بالهبوط.

يتصدر بايرن ميونيخ الترتيب برصيد 59 نقطة، بفارق 10 نقاط أمام لايبزيغ، ويأتي دوروتموند ثالثا وله 43 نقطة.

ورفع بايرن بعد المرحلة الماضية الفارق إلى 10 نقاط بعد فوزه على آينتراخت فرانكفورت 3-صفر وخسارة لايبزيغ مفاجأة الموسم أمام فولفسبورغ صفر-1. كما سقط فيها بوروسيا دورتموند أمام هرتا برلين 1-2.

يمر الفريق البافاري بقيادة المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي في أفضل أيامه ويسير بخطى ثابتة نحو الاحتفاظ بلقبه المحلي، وينافس بقوة أيضا على لقب دوري أبطال أوروبا بعد أن اكتسح أرسنال الانجليزي ذهابا وايابا بنتيجة واحدة 5-1 في ثمن النهائي. وتسحب قرعة ربع نهائي البطولة الاوروبية الجمعة.

وبدا الارتياح على انشيلوتي بعد الفوز في المرحلة السابقة حين قال "هذا يوم جيد لنا، مع نتائج ملائمة أيضا من المباريات الأخرى. الفارق جيد الآن ويجب أن نحافظ على تركيزنا".

وسجل بايرن 28 هدفا في آخر ست مباريات في جميع المسابقات. كما سجل هدفا على الأقل على أرضه في آخر 46 مباراة، وهي أطول سلسلة منذ فترة 1979-1982 (77 مباراة).

تزخر صفوف بطل البونسليغا بالنجوم كالهولندي اريين روبن وتوماس مولر والنمسوي دافيد الابا والتشيلي ارتورو فيدال والبرازيلي دوغلاس كوستا والاسباني تشابي الونسو وغيرهم، لكن يبقى البولندي روبرت ليفاندوفسكي صاحب الكلمة الحسم بعد أن وصل في المباراة السابقة الى الهدف رقم مئة في 136 مباراة له في صفوف الفريق.

كما سجل المهاجم العملاق هدفه الـ33 هذا الموسم في مختلف المسابقات، ويبتعد بفارق هدف فقط خلف مهاجم دورتموند الغابوني بيار ايمريك اوباميانغ متصدر ترتيب الهدافين برصيد 22 هدفا.

وهي المرة الخامسة في آخر 6 مواسم التي يسجل فيها ليفاندوفسكي 20 هدفا أو أكثر في الدوري.

 

لايبزيغ لإيقاف النزيف

يسعى لايبزيغ بدوره إلى استعادة توازنه بعد أن أهدر 11 نقطة في آخر 6 مباريات بخسارته أمام فولفسبورغ الرابع عشر صفر-1 في المرحلة الماضية، حين يحل ضيفا على فيردر بريمن الخامس عشر (26 نقطة).

ويكافح بريمن لتجنب الهبوط، وكان انتزع تعادلا مثيرا 1-1 مع مضيفه باير ليفركوزن في المرحلة السابقة التي صد فيها حارسه فليكس فيدفالد ركلة جزاء في الدقيقة الاخيرة.

ويبحث دورتموند أيضا عن التعويض بعد تلقيه خسارته الخامسة هذا الموسم أمام هرتا برلين 1-2 معولا على مهاجمه اوباميانغ الذي سجل ثمانية أهداف في آخر أربع مباريات في جميع المسابقات.

وتأهل دورتموند أيضا الى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب بنفيكا البرتغالي، كما بلغ نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية حيث سيواجه غريمه بايرن ميونيخ أواخر الشهر المقبل.

وتأكد غياب نجم دورتموند ماريو غوتزه حتى نهاية الموسم بسبب "اضطرابات في الايض"، بعد أن أعلن النادي ذلك الاربعاء، على رغم اشارته الى مؤشرات ايجابية في المرحلة الاولى من العلاج الذي يتلقاه اللاعب للعودة الى صفوف الفريق في الموسم المقبل.

ويستمر غياب الدولي الاخر ماركو رويس عن دورتموند بسبب تمزق عضلي في الفخذ الايسر.

ويتحين هوفنهايم الرابع برصيد 42 نقطة الفرصة لانتزاع المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري أبطال أوروبا من دورتموند عندما يستضيف باير ليفركوزن العاشر وله 31 نقطة.

وفي باقي المباريات، يلعب اوغسبورغ مع فرايبورغ، وكولن مع هرتا برلين، وفولفسبورغ مع دارمشتات، وفرانكفورت مع هامبورغ، وماينتس مع شالكه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً