العدد 5304 - الأربعاء 15 مارس 2017م الموافق 16 جمادى الآخرة 1438هـ

بإيعاز من رئيس الوزراء الكويتي..وزير المالية يُنهي أزمة سوق المباركية ويوقف زيادة الإيجارات

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت وزارة المالية الكويتية إنه استجابةً لشكاوى مستثمري سوق المباركية، وحرصاً على تنمية هذا المرفق الحيوي فقد تم توجيهه اليوم (الخميس) بوقف كافة إجراءات الزيادة على المحلات التي كانت بحدود 500٪‏ ، وفق ما قالت قناة الراي الكويتية اليوم الخميس (16 مارس/آذار 2017)

وذكرت الوزارة في بيان لها، إنها تواصلت مع الشركة المعنية بتشغيل وإدارة ذلك المرفق خلال اليومين الماضيين وبناء عليه قرر وزير المالية وقف جميع الجراءات المتعلقة بذلك الشأن .

ومن جانبه أعلن أحد ملاك محلات سوق المباركية فاضل حمزة عن اجتماع وفد من أصحاب المحلات مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية أنس الصالح، ووزير التجارة ووزير الدولة لشؤون الشباب،خالد الروضان، في برج الحمرة نتج عنه إيعاز رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك بعدم قبول الزيادة بنسبة الإيجارات المفروضة من  الشركة على أصحاب المحلات. 

واكد حمزة أن وزير المالية أنس الصالح بين انه سيزور سوق المباركية بعد صلاة المغرب اليوم بنفسه للاطلاع على السوق وأعماله واحتياجاته، وانه وعد الملاك بعدم إقرار الزيادة وتحديد نسبة محددة معقولة للزيادة بالإيجارات وذلك بإيعاز من رئيس الوزراء شخصياً. 

وقال حمزة:" إن الاجتماع مع الوزيرين الصالح والروضان تعتبر نتائجه مثمرة، ونتوجه بجزيل الشكر ووافر الامتنان لسمو رئيس الوزراء على التفاته للمواطنين الكويتين ورفع الظلم والجور عنهم". 

وكان نفذ أصحاب 530 محلاً في سوق المباركية إضرابهم صباح اليوم، احتجاجاً على  ارتفاع الإجارات من الشركة الجديدة المناط بها مسئولية تطوير السوق من قبل وزارة المالية.

وقد أفاد أصحاب المحلات انهم إن اضطروا إلى الإضراب عن العمل لمدة أيام متواصلة سيفعلون ذلك، موضحين انهم سوف يتواجدون بعد صلاة المغرب مع عدد من نواب مجلس الأمة والنخب السياسية والاقتصادية والقانونية بحضور كافة وسائل الإعلام لإيصال رسالتهم وبيان موقفهم، مطالبين بفسخ العقد مع الشركة الجديدة التي يَرَوْن أنها تهدف لطردهم من محلاتهم برفع قيمة الإجارات بشكل جنوني لإحلال متنفذين أو شركات عالمية أخرى مكانهم.

صفاء الهاشم : سأنصف أصحاب محلات سوق المباركية عبر القنوات الشرعي

ما يحدث هو حرمان 6 آلاف اسرة كويتية من مصدر رزقهم والقضاء على وجهة سياحية شعبية

 وكانت قامت النائب صفاء الهاشم بجولة على أسواق المباركية مبدية حزنها على مشاهدة سوق المباركية دون زوار نتيجة إيقاف الأعمال به بسبب قيام وزارة المالية بترسية مناقصة على إحدى الشركات التي قامت بدورها برفع أسعار الإيجارات بشكل لم يقبله أصحاب المحلات، مؤكدة أنها لن تقف ساكنه وسوف تتخذ خطواتها عبر القنوات الشرعية في مجلس الأمة لإنصاف أصحاب المحلات في سوق المباركية.

وقالت الهاشم ما يحدث في سوق المباركية هو حرمان لقرابة ال6 آلاف أسرة كويتية من مصدر رزقهم والقضاء على وجهه سياحية شعبية من الطراز الأول بحجة تطويرها وهو أمر مرفوض. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً