العدد 5305 - الخميس 16 مارس 2017م الموافق 17 جمادى الآخرة 1438هـ

سيدات السلة يُضِعْنَ حلم الذهبية واليوم ختام دورة المرأة الخليجية

من لقاء منتخبنا وقطر
من لقاء منتخبنا وقطر

ضاع حلم منتخب كرة السلة للسيدات في تحقيق المركز الأول والميدالية الذهبية في الدورة الخامسة لرياضة المرأة الخليجية التي تختتم اليوم (الجمعة) في العاصمة القطرية الدوحة، بعدما خسر من منتخب قطر صاحب الأرض والجمهور 67/50 في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء أمس على الصالة الرياضية بقبة اسباير.

ولم تقدم لاعباتنا المستوى المؤمل منهن مقارنة بالعرض اللواتي قدمنه في مباراة الذهاب امام قطر والتي خسرنها بفارق نقطتين (58-56) إذ غابت الروح والحماس عنهن وارتكبن العديد من الأخطاء على مستوى التمرير وفقدان الكرة بسهولة علاوة على تضييع العديد من الفرص امامهن، وعانت لاعباتنا امام قوة الدفاع القطري والذي اجبر لاعباتنا على تصويب الرميات الثلاثية من دون القدرة على الاختراقات، في المقابل مرت اللاعبات القطريات بكل سهولة امام دفاعاتنا واستغللن الفاست بريك وسجلن معظم الفرص التي اتيحت لهن.

وبهذا الفوز ضمن المنتخب القطري الفوز بالمركز الأول والميدالية الذهبية بعدما حقق 6 نقاط في صدارة الترتيب، بينما ضمن منتخبنا المركز الثاني والميدالية الفضية بعدما اصبح رصيده 6 نقاط، فيما سينال المنتخب الاماراتي المركز الثالث والميدالية البرونزية برصيد 3 نقاط.

وتختتم اليوم منافسات كرة السلة عندما يلتقي المنتخب القطري ونظيره الاماراتي الساعة السادسة مساء لتقام بعدها مراسم تتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، إذ ان الفوز سيمنح القطري العلامة الكاملة 8 نقاط والخسارة وهي مستبعدة سترفع رصيده إلى 7 نقاط ليتوج في كلا الحالتين بطلا للمسابقة.

وعقب نهاية المباراة عبرت مساعدة المدرب فاطمة رياض عن اسفها الشديد لخسارة الفريق بهذه الصورة، مشيرة الى ان اللاعبات لم يظهرن بأدائهن المعروف وخصوصا على غرار مستواهن مع قطر في الدور الأول.

إقامة الدورة كل 4 سنوات

ترأس أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية، رئيس اللجنة المنظمة للدورة الخامسة لرياضة المرأة الخليجية ثاني الكواري اجتماع المكتب التنفيذي للدورة، وبعد نهاية الاجتماع أكدت حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة بأن الاجتماع خرج بالعديد من التوصيات الهامة التي سيتم رفعها للمكتب التنفيذي لأصحاب السمو والمعالي رؤساء اللجان الأولمبية والمكون من الأمناء العامين للجان الأولمبية الخليجية.

وأضافت أن المكتب التنفيذي قرر رفع توصية بتوحيد لوائح الرجال والمرأة على حد سواء في مجال العمل الخليجي المشترك، وأما بالنسبة لدورة رياضة المرأة فسيتم إقامتها كل أربع سنوات لتتزامن مع دورة ألعاب الرجال المجمعة كما هو حاصل في الدورات الأولمبية والآسيوية والعربية. كما تم رفع توصية بأهمية التأكيد على اللجان التنظيمية للألعاب الرياضية الخليجية بإصدار روزنامة سنوية تحتوي على بطولات للرجال والنساء سواء على مستوى المنتخب الأول أو الناشئين (كلا الجنسين).

قطر تتصدر والبحرين ثانياً

تتصدر دولة قطر جدول الميداليات العام للدورة حتى يوم أمس الخميس بحصولها على 59 ميدالية بينها 20 ذهبية و20 فضية و19 برونزية، بينما تأتي مملكة البحرين في المركز الثاني بحصولها على 41 ميدالية ملونة بينها 14 ذهبية و17 فضية و10 برونزيات، ثم الإمارات في المركز الثالث بنيلها 31 ميدالية ملونة بينها 12 ذهبية و8 فضيات و11 برونزية، وأخيراً سلطنة عمان في المركز الرابع بحصولها على 36 ميدالية بينها 10 ذهبيات و9 فضيات و17 برونزية.

وانتهت لغاية الآن 9 مسابقات رياضية من أصل 10 وهي: ألعاب القوى، كرة اليد، الكرة الطائرة، المبارزة، كرة الطاولة، الرماية، البولنج، الشطرنج، التايكواندو، وتبقت المنافسة على كرة السلة، إذ يتنافس منتخبا البحرين وقطر على الميداليتين الذهبية والفضية فيما ستكون البرونزية من نصيب الإمارات.

وكانت مملكة البحرين قد توجت بلقب الدورة الماضية التي أقيمت في سلطنة عمان 2015 والدورة التي أقيمت في المنامة 2013 إلا أن اللقب هذه المرة ذهب لصالح الأشقاء في قطر البلد المستضيف.

العدد 5305 - الخميس 16 مارس 2017م الموافق 17 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً