العدد 5305 - الخميس 16 مارس 2017م الموافق 17 جمادى الآخرة 1438هـ

شركة "زي تي إي" تنتقل إلى المرتبة رقم 1 في قائمة مؤسسة حقوق الملكية الفكرية العالمية لناحية عدد طلبات براءات الاختراع

الصين - شركة زي تي إي 

تحديث: 12 مايو 2017

 

تم تصنيف شركة زي تي إي كوربوريشن (0763.HK / 000063.SZ) في المرتبة رقم 1 في أحدث قائمة سنوية لمؤسسة حقوق الملكية الفكرية العالمية لناحية عدد الطلبات التي تقدمت بها للحصول على براءات الاختراع، ما يعكس تزايد تركيز الشركة على الأبحاث والتطوير لتقنيات الجيل القادم، بما في ذلك الـ 5 جي، تحويل الشبكات إلى شبكات افتراضية، وتحويلها إلى العمل على السحاب وإنترنت الأشياء.

وتقدمت زي تي إي بـ 4123 طلبا للحصول على براءات الاختراع بموجب معاهدة التعاون بشأن البراءات في العام 2016، وذلك أكثر من أي شركة أخرى، وفقا لبيانات نشرتها وكالة دبليو آي بي أو  (منظمة الملكية الفكرية العالمية). وانتقلت زي تي إي إلى المرتبة الأولى بعد أن كانتت في المرتبة رقم 3 في العام الماضي، ووضعت الشركة ضمن أعلى 3 شركات على القائمة السنوية لدبليو آي بي أو في كل عام منذ العام 2010.

وصنفت شركة هواوي تكنولوجيز، التي تقدمت بـ 3692 طلب براءة اختراع في العام 2016، في المرتبة رقم 2 على قائمة دبليو آي بي أو، تلتها شركة كوالكوم بـ 2466 طلبا، وميتسوبيشي الكتريك بـ 2053 طلبا وشركة إل جي إلكترونيكس بـ 1888 طلبا.

وقال كبير المسئولين عن قسم الملكية الفكرية في زي تي إي، شن نان،  إن "تصنيف  زي تي إي كالشركة الأولى على القائمة السنوية لدبليو آي بي أو لتصنيف براءات الاختراع يعكس سعينا المستمر لقيادة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تطوير تقنيات الجيل القادم. وكشركة رائدة عالميا في مجال الابتكار التكنولوجي، زي تي إي ملتزمة التزاما راسخا بتعزيز وحماية الملكية الفكرية".

ومع 20 مركزا للبحث والتطوير في آسيا وأميركا الشمالية وأوروبا، فإن زي تي إي تستثمر أكثر من 10٪ من عائداتها السنوية في البحث والتطوير، إذ توظف أكثر من 30،000 من مهنيي الأبحاث في تطوير تقنيات الجيل القادم بما في ذلك 5 جي، إنترنت الأشياء، أن أف في، أس دي أن، الكمبترة السحابية، البيانات الكبيرة والمدن الذكية.

ومع أكثر من 1500 طلب براءة اختراع متعلقة بـ 5 جي، كانت زي تي إي أول شركة في العالم تتحقق من التكنولوجيات الرئيسية في موجة الملليمتر للـ 5 جي وتردد ما دون الـ 6 غيغاهيرتز في العام 2016.  زي تي إي أتمت بنجاح التثبت من تكنولوجيا النقطة الواحدة والنموذج وبدأت الآن مرحلة التحقق والبحث والتطوير.

وقال المدير العام لدبليو آي بي أو ، فرانسيس غري : "مقدمو طلبات الحصول على براءات الاختراع من  الصين هم وراء الكثير من النمو في تقديم طلبات الحصول على براءات الاختراع والعلامات التجارية الدولية، محققين بذلك خطوات كبيرة في تدويل أعمالهم فيما تواصل البلاد رحلتها من "صنع في الصين " إلى "تم تشكيله في الصين."

وتمكن حلول زي تي إي الخاصة بـجي 5 الحائزة على الملكية الناقلين من تسريع تطبيق تكنولوجيات 5 جي على البنية التحتية الحالية لـ 4 جي أل تي إي، وتم نشرها في أكثر من 40 شبكة في 30 دولة من قبل الشركات الناقلة للخدمة بما فيها سوفتبنك، وتشاينا موبايل وتليفونيكا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً