العدد 5306 - الجمعة 17 مارس 2017م الموافق 18 جمادى الآخرة 1438هـ

بالفيديو... الريال × بايرن... ماذا تغير منذ فوز الملكي ذهابا وإيابا قبل 3 سنوات؟

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

جددت قرعة الدور ربع النهائي بدوري أبطال أوروبا المنافسة بين ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني، حيث يتقابل الفريقان لأول مرة منذ 3 سنوات في مباراة رسمية.

كانت آخر مباراة جمعت بين الريال والبايرن في أغسطس الماضي وانتهت بفوز الفريق الملكي، بهدف دون رد، ببطولة كأس الأبطال الدولية الودية، بينما لم يتقابل الفريقان في مباراة رسمية وتحديدًا بدوري الأبطال منذ أبريل 2014.

خلال 3 سنوات، طرأت تغييرات عدة على الفريقين، حيث يجلس المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي على مقاعد بدلاء بايرن ميونخ بينما كان مدربًا لريال مدريد في آخر مواجهة بينهما بدوري الأبطال في أبريل 2014، وكان حينها يجلس زين الدين زيدان بجواره باعتباره مدربًا مساعدًا، بينما هو الآن ينفرد بدكة بدلاء الفريق الملكي باعتباره المدير الفني، وذلك بحسب موقع "اليوم السابع".

أنشيلوتي أطاح بالبايرن من دوري الأبطال قبل 3 سنوات

نجح أنشيلوتي في إقصاء بايرن ميونخ بقيادة المدرب السابق جوسيب غوارديولا من الدور نصف النهائي بدوري أبطال أوروبا في موسم (2013-2014)، بعدما تغلب عليه ذهابًا (1-0) في إسبانيا، قبل أن يسحقه المدرب الإيطالي إيابًا، برباعية نظيفة، في ألمانيا، ليصل إلى النهائي حيث توج الريال وقتها باللقب الأوروبي العاشر في تاريخه بعد غياب 12 عامًا بفوزه على جاره أتلتيكو مدريد (4-1).

تاريخ مواجهات بايرن ميونخ وريال مدريد

وبشكل عام، تقابل ريال مدريد ضد بايرن ميونخ في 22 مباراة في دوري أبطال أوروبا، كانت الغلبة للفريق البافاري الذى فاز في 12 مباراة مقابل 8 مباريات للفريق الملكي، فيما انتهت مباراتان فقط بالتعادل الإيجابي، حيث سجل البايرن 33 هدفًا مقابل 31 للريال.

صورة أرشيفية لزيدان وأنشيلوتى على دكة بدلاء ريال مدريد
صورة أرشيفية لزيدان وأنشيلوتى على دكة بدلاء ريال مدريد




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا