العدد 5306 - الجمعة 17 مارس 2017م الموافق 18 جمادى الآخرة 1438هـ

شرطة بنغلاديش‭ ‬تقتل مسلحاً بحوزته مواد ناسفة

قالت سلطات مكافحة الإرهاب في بنجلاديش إن الشرطة قتلت بالرصاص اليوم السبت (18 مارس / آذار 2017) متشددا مشتبها به حاول اختراق موقع تفتيش أمني على دراجة نارية وبحوزته مواد ناسفة.

يعقب هذا سلسلة من الحوادث الأمنية منذ هجوم على مقهى في يوليو تموز الماضي سقط فيه العديد من القتلى.

وتجيء الواقعة الأخيرة بعد يوم من هجوم انتحاري عند قاعدة لقوات الأمن قرب المطار الدولي في العاصمة داكا.

وقالت وحدة الرد السريع المعنية بمكافحة الإرهاب إن أفرادها فتحوا النار على رجل على دراجة نارية حاول اختراق نقطة تفتيش.
وقال مفتي محمود خان رئيس الوحدة القانونية والإعلامية التابعة للرد السريع "كان الرجل يضع متفجرات حول جسده." وأضاف أن اثنين من أفراد القوة الأمنية أصيبا في الهجوم.

وكثفت بنجلادش الإجراءات الأمنية في كافة المطارات والسجون في أنحاء البلاد بعد الهجوم الانتحاري الذي وقع أمس الجمعة. وكان أخطر هجوم من سلسلة هجمات في بنجلادش ذلك الذي شهدته في يوليو تموز الماضي عندما اقتحم مسلحون مقهى في داكا وقتلوا 22 شخصا معظمهم أجانب.

ولقي أربعة يشتبه أنهم أعضاء بجماعة إسلامية متشددة تتهمها السلطات بتنفيذ الهجوم على المقهى مصرعهم يوم الخميس خلال مداهمة مخبأهم في بلدة تشيتاجونج بجنوب شرق البلاد.

وأعلن كل من تنظيمي القاعدة و"داعش" مسئوليته عن هجمات استهدفت ليبراليين وأفرادا من أقليات دينية في البلاد التي تقطنها غالبية مسلمة.

لكن السلطات استبعدت وجود مثل هذه الجماعات العابرة للحدود على أراضيها وتتهم متشددين من الداخل بتنفيذ تلك الهجمات. غير أن خبراء أمن قالوا إن حجم وأسلوب هجوم المقهى يوحي بأن هناك صلة بشبكة عابرة للحدود.

وقتلت الشرطة أكثر من 50 متشددا مشتبها بهم في اشتباكات بالأسلحة النارية منذ هجوم المقهى من بينهم تميم أحمد تشودري الذي تقول إنه المخطط الرئيسي للهجوم وهو كندي من مواليد بنجلادش.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً