العدد 5306 - الجمعة 17 مارس 2017م الموافق 18 جمادى الآخرة 1438هـ

قائد عسكري تابع للحكومة المؤقتة في ليبيا: لن يطول الانتظار حتى تعود طرابلس الوطن

قال قائد الجيش التابع للحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب المنتخب، المشير خليفة حفتر " إن الأنتظار لن يطول حتى تعود العاصمة الليبية إلى حضن الوطن".

جاءت تصريحات المشير حفتر ردا على اطلاق النار على متظاهرين رددوا هتافات تناشد بدخوله إلى طرابلس، حسبما ذكرت " بوابة أفريقيا الإخبارية" اليوم السبت (18 مارس / آذار 2017) .

وأضاف "نقول لكم وكلنا ثقة في عون الله عزوجل أن قواتكم المسلحة لن تخذلكم وأنها قريبة منكم تراقب وترصد ولن يطول الانتظار حتى تعود طرابلس بإذن الله الي حضن الوطن".

وتابع "أقول لقادة المليشيات أن لديكم فرصة فاغتنموها وعليكم تسليم أسلحتكم الي القوات المسلحة والأ فإننا سنواجهكم بالسلاح في خطوة حاولنا تأجيلها وتأخيرها.

كانت ساحة الشهداءوسط طرابلس قد شهدت أمس الجمعة إطلاق نار من جانب مسلحين ملثمين لتفريق متظاهرين رددوا هتافات تناشد حتفر بدخول العاصمة وبخروج الميليشيات منها وبقاء الجيش والشرطة.

وتشهد ليبيا اضطرابات وانفلاتا امنيا منذ الاطاحة بالزعيم معمر القذافي وقتله في عام 2011 ، إضافة إلى تنازع ثلاث حكومات على إدارتها؛ وهى حكومة الإنقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته ، و الحكومة المؤقتة، المنبثقة عن مجلس النواب المنتخب ،وحكومة الوفاق الوطني التابعة للمجلس الرئاسي ،المدعومة من الأمم المتحدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً