العدد 5306 - الجمعة 17 مارس 2017م الموافق 18 جمادى الآخرة 1438هـ

الرئيس الفلسطيني يبحث في القاهرة غداً سبل استئناف عملية السلام

يزور الرئيس الفلسطيني محمود عباس القاهرة غداً الأحد لبحث الأفكار المتداولة بشأن سبل استئناف عملية السلام ، حسبما افادت الرئاسة المصرية اليوم السبت (18 مارس / آذار 2017) .

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة علاء يوسف في بيان اليوم، إن زيارة عباس تأتي تلبية لدعوة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
وأضاف المتحدث أن زيارة الرئيس الفلسطيني لمصر تأتي في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين الجانبين حول مختلف القضايا العربية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما قبيل انعقاد القمة العربية القادمة في الأردن يوم 29 آذار/مارس الجاري.

وذكر أنه من المنتظر أن تتطرق المباحثات بين الجانبين إلى الأوضاع الإنسانية والاقتصادية والأمنية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والأفكار المتداولة بشأن سبل استئناف عملية السلام، ولاسيما في ضوء عضوية مصر الحالية في مجلس الأمن، والاتصالات التي تقوم بها مع الأطراف الإقليمية والدولية بهدف توفير البيئة الداعمة لاستئناف عملية السلام وتشجيع الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي على العودة الى مائدة المفاوضات.
وكان وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي قال أول أمس الخميس إنه من المبكر الحديث عن العودة للمفاوضات مع إسرائيل برعاية أمريكية "لأن الموضوع في بدايته".

وأضاف أن زيارة الممثل الخاص الأمريكي المكلف بالمفاوضات الدولية جيسون جرينبلات إلى الأراضي الفلسطينية وإسرائيل، جاءت للاستماع والتعرف على المواقف وتوضيح الصورة.

وتابع قائلا: " لدينا تفاؤل حذر من الاتصالات واللقاءات الأمريكية، والقيادة الفلسطينية تنظر بإيجابية إلى هذا الانفتاح الأمريكي تجاه الرؤية الفلسطينية".

يذكر أن المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية متوقفة منذ عام 2014 .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً