العدد 5307 - السبت 18 مارس 2017م الموافق 19 جمادى الآخرة 1438هـ

يوم مفتوح في «ستي سنتر» للتوعية بمشاكل القلب وسبل الوقاية من مخاطرها

افتتح الفعالية الوكيل المساعد لشئون المستشفيات وسط إقبال لافت من قبل رواد المجمع
افتتح الفعالية الوكيل المساعد لشئون المستشفيات وسط إقبال لافت من قبل رواد المجمع

تحت رعاية وزيرة الصحة فائقة بنت سعيد الصالح، أقامت مجموعة رعاية القلب بالتعاون مع إديوكيشن بلاس، في مجمع بحرين ستي سنتر، اليوم المفتوح للتوعية بقصور القلب وسبل الوقاية من مخاطره، وذلك يوم أمس السبت (18 مارس/ آذار2017) حيث يعتبر قصور القلب ثاني أكبر مرض فتاك بعد السرطان.

وافتتح الفعالية الوكيل المساعد لشئون المستشفيات بوزارة الصحة، وليد خليفة المانع، وسط اقبال لافت وواسع من قبل رواد المجمع، الذين تهافتوا للفحص والتثقيف وتعلم الاسعافات الأولية. إذ انقسمت الفعالية لأربعة أقسام؛ قسم للفحص، وقسم تثقيفي توزع فيه المنشورات التثقيفية، وقسم ثالث تسويقي لكل ما يخص الجانب الطبي الذي يرتبط بأمراض القلب، بالاضافة لقسم يدرب الحضور على طرق الإنعاش القلبي والإسعافات الأولية بشكل عملي.

وحول أهداف الفعالية، قال عبدالله شكرالله الرئيس التنفيذي لشركة إديوكيشن بلاس، الحاضنة الرئيسية لمجموعة رعاية القلب، إن الهدف الرئيسي هو نشر ثقافة الوقاية لدى الجماهير. مضيفاً «من بين الأهداف الأخرى لهذه الفعالية، وهي واحدة ضمن سلسلة من الفعاليات التي تم الإعداد لها ضمن خطة عمل متكاملة، التعريف بمجموعة رعاية القلب، وهي مجموعة تطوعية تضم مختصين ومهتمين في هذا المجال. كذلك إتاحة الفرصة للجمهور للتعرف على عملية الإنعاش القلبي والإسعافات الأولية من خلال الممارسة، وذلك لخلق الدافعية نحو السعي لإتقان هذه المهارات الحياتية الأساسية».

وأشار إلى أن هذه الفعالية لاقت إقبالاً جماهيريا كبيراً، حيث فاق عدد الزوار اكثر من 700 زائر من رواد المجمع، كما حرصت العديد من الشخصيات الرسمية الرفيعة في مملكة البحرين والمتخصصين على الحضور والمشاركة، مختتمين زيارتهم بالإشادة بهذه المبادرة والدعوة لاستمرارها لما لها من أهمية في تغيير الثقافة المجتمعية.

العدد 5307 - السبت 18 مارس 2017م الموافق 19 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:03 م

      سعادة الوكيل المحترم


      مستشفى جدحفص للولادة الذي تحت سلطتكم المباشرة يعاني من نقص في الموظفين بكل الاقسام مثل الامن والسجلات والمطبخ والصيدلية والمختبر


      فمتى تقومون بسد هذا النقص الذي يؤثر على سير العمل بهذا المستشفى؟

اقرأ ايضاً