العدد 5307 - السبت 18 مارس 2017م الموافق 19 جمادى الآخرة 1438هـ

وزير «الأشغال» والسفير الإيطالي يبحثان مجالات التعاون المشترك

وزير الأشغال مستقبلاً السفير الإيطالي
وزير الأشغال مستقبلاً السفير الإيطالي

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات 

18 مارس 2017

استقبل وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف في مكتبه بديوان الوزارة، أمس، سفير جمهورية إيطاليا لدى مملكة البحرين دومينيكو بيلاتو بحضور وكيل شئون الأشغال أحمد الخياط.

وتم خلال المقابلة استعراض مجالات التعاون بين البلدين الصديقين، حيث نوّه الوزير بما تشهده العلاقات بين المنامة وروما من تطور ورقي مشيداً بالخبرات الإيطالية المتقدمة في مجال الأشغال والتعمير، معرباً عن تطلع الوزارة إلى الاستفادة من خبرات الشركات الإيطالية في مختلف المجالات.

وجاء اللقاء ضمن التوجيهات الصادرة من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بضرورة الاستفادة من خبرات الشركات العالمية في مختلف المجالات وخاصة الهندسة والإنشاءات والصرف الصحي، والعمل على الاستفادة من إسهامات الشركات ذات الخبرة وتذليل المعوقات في سبيل ذلك إن وجدت، وقد قام الوزير بتوجيه وكيل شؤون الأشغال لمتابعة هذا الأمر مع الجانب الايطالي بما يخدم المشاريع المشتركة بين الطرفين البحريني والايطالي.

من جهته أعرب السفير الإيطالي عــن سـروره لتنامي علاقات بلاده مع مملكة البحرين في شتى المجالات، مشيداً بجهود وزارة الأشغال في مجال تحديث البنية التحتية، ومنوهاً بما تشهده البحرين من تقدم ونماء في مختلف الميادين. وأكد السفير تطلع بلاده للتنسيق مع البحرين في الكثير من جوانب التعاون بما فيها مجال تعمير الطرق وتقنيات الصرف الصحي بفضل ما تتمتع به الشركات الإيطالية من تجارب طويلة وسمعة عالمية في هذه المجالات.

العدد 5307 - السبت 18 مارس 2017م الموافق 19 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً