العدد 5307 - السبت 18 مارس 2017م الموافق 19 جمادى الآخرة 1438هـ

أمير الكويت يزور تركيا غداً لبحث العلاقات الثنائية

يبدأ أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح زيارة رسمية إلى تركيا غداً الإثنين (20 مارس / آذار 2017) يجري خلالها مباحثات مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها على مختلف الأصعدة.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) اليوم الأحد (19 مارس / آذار 2017) أن القمة المرتقبة بين زعيمي البلدين تحمل تأكيدا جديدا على قوة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين التي شهدت في السنوات الأخيرة تطورات كبيرة في مختلف المجالات .

وتأتي زيارة أمير الكويت إلى تركيا بعد أقل من عام واحد على زيارة سابقة له حين ترأس وفد دولة الكويت في القمة العالمية للعمل الإنساني التي عقدت بمدينة (إسطنبول) في شهر أيار/ مايو الماضي فيما سبق أن قام الرئيس أردوغان بزيارة رسمية إلى دولة الكويت في نيسان/ أبريل 2015 بعد أشهر على توليه منصب رئاسة الجمهورية.

ووقع البلدان في السنوات الماضية العديد من الاتفاقيات من أبرزها مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تبادل الخبرات والتدريب والتعليم العسكري وإجراء المناورات المشتركة بين القوات العسكرية لكلا البلدين وتوقيع مؤسسة البترول الكويتية عقدا لتزويد مصافي (تبراس) التركية بالنفط الخام الكويتي.

واستحوذ قطاع الاستثمار على النصيب الأكبر من التعاون الاقتصادي الكويتي - التركي لاسيما على المستوى الرسمي من خلال الهيئة العامة للاستثمار الكويتية التي تنشط بقوة في مجال العقارات ومراكز التسوق والقطاع المصرفي والاستثمار في البورصة التركية ومجالات النقل الجوي.

وبحسب الإحصاءات الرسمية ، بلغت قيمة الاستثمارات الكويتية في تركيا خلال عام 2015 خمسة مليارات دولار ويأتي القطاع العقاري في مقدمة قطاعات الاستثمار الكويتية في تركيا لاسيما بعد اقرار قانون التملك الحر المباشر لمواطني دول الخليج هناك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً