العدد 5308 - الأحد 19 مارس 2017م الموافق 20 جمادى الآخرة 1438هـ

«الجرائم الإلكترونية» تستدعي إبراهيم شريف لـ «نيابة جرائم الإرهاب» اليوم

نسخة من الإحضارية التي وجهتها إدارة الجرائم الإلكترونية لشريف
نسخة من الإحضارية التي وجهتها إدارة الجرائم الإلكترونية لشريف

وجهت أمس (الأحد) إدارة الجرائم الإلكترونية بوزارة الداخلية، إحضارية إلى الأمين العام الأسبق لجمعية «وعد» وعضو اللجنة المركزية حالياً إبراهيم شريف، للحضور اليوم الاثنين (20 مارس/ آذار 2017)، للمثول لدى نيابة جرائم الإرهاب، عند الساعة التاسعة صباحاً.

ولم تشر الإحضارية - التي حصلت «الوسط» على نسخة منها - لسبب الاستدعاء، إلا أنه كتب فيه أنها الاستدعاء جاء بطلب من الشرطة، من دون بيان دوافع ذلك.

يشار إلى شريف أنهى قبل 9 أشهر من حكماً قضائياً بالحبس لمدة عام، حيث أفرجت السلطات الأمنية عنه في (11 يوليو/ تموز 2016)، بعد أن أسندت النيابة العامة تهمة له مفادها أنه في (10 يوليو 2015)، روّج وحبّذ تغيير النظام السياسي للدولة بوسائل غير مشروعة، بأن دعا في كلمة ألقاها في محفل عام للخروج في ثورة على نظام الحكم ومواجهة السلطات الشرعية فيها، وتقديم التضحيات خلالها بالنفس والتي تصل إلى حد الموت من أجل الوصول إلى تغيير نظام الحكم القائم بالبلاد، وذلك على خلاف أحكام الدستور والقانون وحال كونه عائداً.

كما أسندت له النيابة أنه حرض علناً على كراهية نظام الحكم والازدراء به، بأن نسب إلى السلطة تهميشها طائفة من المجتمع وممارستها التمييز وسرقة الحقوق، ودعا إلى الاستمرار في الحراك من أجل تغيير النظام الحاكم المرسوم بالدستور.

كما يذكر أيضاً أنه سبق لشريف أن قضى حكماً سابقاً بالحبس خمسة أعوام، بعد أن أدين في العام 2011، في القضية المعروفة بقضية «الرموز الـ 21».

إبراهيم شريف
إبراهيم شريف

العدد 5308 - الأحد 19 مارس 2017م الموافق 20 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 2:54 ص

      مثل هذا الشخص يسلم منصب كبير وليس السجن
      الشريف شريف

    • زائر 4 | 1:44 ص

      هل الجرائم الالترونية على ناس وناس !؟ ،،، ناس ليل ونهار تسب وتشتم وتطلق إشاعات وببله على نصف الشعب !! وتطعن في مذهبهم واعراضهم وتحرض على قتلهم وحسابتهم معروفه

    • زائر 3 | 1:11 ص

      الشريف يبقى شريف والله يحفظك من كل سوء

اقرأ ايضاً