العدد 5308 - الأحد 19 مارس 2017م الموافق 20 جمادى الآخرة 1438هـ

التعادل يخيم على مباراة مانشستر سيتي وليفربول في «البريميرليغ»

من لقاء «المان سيتي» وليفربول يوم أمس - REUTERS
من لقاء «المان سيتي» وليفربول يوم أمس - REUTERS

خيم التعادل 1/ 1 على المباراة التي جمعت مانشستر سيتي بضيفه ليفربول، أمس (الأحد) في المرحلة التاسعة والعشرين من المسابقة والتي شهدت أيضاً فوز مانشستر يونايتد على ميدلسبره 3/ 1 وتوتنهام على ساوثهامبتون 2/ 1.

وتقدم ليفربول بهدف سجله جيمس ميلنر من ركلة جزاء في الدقيقة 51 ثم تعادل سيرخيو أجويرو لمانشستر سيتي في الدقيقة 69.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 57 نقطة في المركز الثالث، كما رفع ليفربول رصيده إلى 56 نقطة في المركز الرابع.

يشار إلى أن هذا التعادل هو السادس لمانشستر سيتي هذا الموسم مقابل الفوز في17 مباراة والخسارة في خمس، فيما يعد هذا التعادل هو الثامن لليفربول هذا الموسم مقابل الفوز في 17 مباراة والخسارة في خمس.

وفي المباراة الثانية، تقدم مانشستر يونايتد إلى المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه ميدلسبره 3/ 1.

ورفع مانشستر رصيده إلى 52 نقطة في المركز الخامس وظل ميدلسبره في المركز التاسع عشر قبل الأخير برصيد 22 نقطة وبفارق خمس نقاط عن منطقة الأمان.

وتقدم لاعب الوسط البلجيكي مروان فيلايني بهدف لمانشستر يونايتد في الدقيقة 30 ليعلن عن هدفه الأول هذا الموسم.

وأضاف جيسي لينجارد الهدف الثاني لمانشستر في الدقيقة 63 وتكفل المهاجم البنيني رودي جيستيد بتسجيل الهدف الوحيد لميدلسبره في الدقيقة 77.

وفي الوقت المحتسب بدلاً من الضائع من المباراة ارتكب الحارس الإسباني فيكتور فالديز خطأ فادحاً كلف به فريقه ميدلسبره الهدف الثالث الذي حمل توقيع الاكوادوري لويس انطونيو فالنسيا.

وخسر ميدلسبره للمرة الثالثة على التوالي والـ 14 هذا الموسم مقابل عشرة تعادلات وأربعة انتصارات. وحقق مانشستر الفوز الـ 14 هذا الموسم مقابل عشرة تعادلات وثلاث هزائم. وأهدر ماركوس راشفورد هدفاً محققاً لمانشستر يونايتد في الدقيقة السابعة بعدما انفرد تماماً بالمرمى ولكن فيكتور فالديز حارس ميدلسبره تصدى له ببراعة.

ورد ميدلسبره بهجمة سريعة انتهت بتصويبة قوية من الأوروجوياني جاستون راميريز ولكن ديفيد دي خيا حارس مانشستر أبعد الكرة بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية. وكان مانشستر قريباً من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 20 بعدما توغل راشفورد مجدداً بالكرة داخل منطقة جزاء أصحاب الأرض ومرر إلى جيسي لينجارد أمام المرمى مباشرة ولكن دفاع ميدلسبره تدخل في الوقت القاتل وأنقذ الموقف.

وضاع هدف مؤكد لمانشستر يونايتد في الدقيقة 23 بعدما أرسل خوان ماتا عرضية مميزة من الناحية اليسرى إلى راشفورد أمام المرمى مباشرة ليسدد اللاعب الشاب من لمسة واحدة ولكن فالديز أبعد الكرة ببراعة لترتد إلى انطونيو فالينسيا ليسدد بقدمه اليمنى صوب المرمى لكن فالديز تألق مجدداً وأبعد الكرة من على خط المرمى.

وتقدم مروان فيلايني بهدف لمانشستر في الدقيقة 30 من ضربة رأس بعدما تلقى عرضية متميزة من اشلي يونج من الناحية اليسرى. وكان ميدلسبره قريباً من إدراك التعادل في الدقيقة 33 عن طريق الفارو نيغريدو الذي تلقى تمريرة متقنة من انطونيو باراجان ليقابل الكرة برأسه لكنها مرت مباشرة بجوار الشباك.

وأنقذ فيكتور فالديز مرمى ميدلسبره من هدف مؤكد قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول وتصدى لانفراد كامل من راشفورد.

وبدأت أحداث الشوط الثاني بشكل هادئ بعض الشيء من دون أي فرص حقيقية على المرميين.

وأضاف لينجارد الهدف الثاني لمانشستر في الدقيقة 63 عبر تصويبة صاروخية سكنت أقصى الزاوية اليسرى لمرمى فالديز.

وكاد الفارو نيجريدو أن يرد بهدف لميدلسبره عبر ضربة رأس رائعة من داخل منطقة الجزاء ولكن دي خيا أمسك الكرة بثبات.

ورد رودي جيستيد بهدف لميدلسبره في الدقيقة 77 بعدما استغل حالة من الارتباك في دفاع مانشستر وسدد بسهولة من بين أقدام دي خيا.

وكان نيجريدو قريباً جداً من إدراك التعادل لميدلسبره قبل دقيقتين من نهاية المباراة بعدما توغل بمجهود فردي داخل منطقة جزاء مانشستر وسدد من الوضع راقداً لكن الكرة مرت مباشرة بجوار الشباك.

وفي الوقت المحتسب بدلاً من الضائع تسبب فالديز بخطأ فادح في تسجيل مانشستر للهدف الثالث عن طريق فالنسيا بعدما فشل في تسلم كرة مرتدة من زميله ستيوارت داونينج وسقط على أرض الملعب بغرابة شديدة ليسدد فالنسيا الكرة بكل هدوء إلى داخل الشباك.

وفي المباراة الثالثة، فاز توتنهام على ساوثهامبتون 2/ 1.

وسجل هدفي توتناهم كريستيان إيركسن في الدقيقة 14 وديلي آلي من ركلة جزاء في الدقيقة 33، فيما سجل هدف ساوثهامبتون الوحيد جيمس وارد في الدقيقة 52.

ورفع توتنهام رصيده إلى 59 نقطة في المركز الثاني فيما توقف رصيد ساوثهامبتون عند 33 نقطة في المركز العاشر.

العدد 5308 - الأحد 19 مارس 2017م الموافق 20 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً