العدد 5308 - الأحد 19 مارس 2017م الموافق 20 جمادى الآخرة 1438هـ

الأحساء: مهرجان للحرف اليدوية والفنون الشعبية

تستعد أمانة الأحساء بالسعودية لإطلاق مهرجان «الأحساء المبدعة للحرف اليدوية والفنون الشعبية» خلال إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني، وذلك في القرية التراثية خلف مقر الأمانة، وذلك وفقاً لصحيفة الحياة السعودية.

 وأوضح أمين الاحساء المهندس عادل الملحم، في بيان الأحد (19 مارس/ آذار 2017)، أن هذا المهرجان يأتي في إطار المحافظة على التراث والفنون الشعبية، وامتداداً لنيل الأحساء عضوية شبكة المدن الإبداعية العالمية في منظمة «يونيسكو» العالمية في المجال الإبداعي الخاص بالحرف اليدوية والفنون الشعبية، وهي أول مدينة خليجية، والثالثة عربياً، في ظل شراكة استراتيجية بين الأمانة والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني للمحافظة على التراث الوطني والإرث التاريخي في مدن المملكة.

وأبان الملحم أن المهرجان سيشهد تنظيم فاعليات وأنشطة عن الحرف اليدوية والفنون والفلكلورات الشعبية والمناشط التراثية والتاريخية والشعبية الأخرى. وذكر أن الأحساء تمتلك مقومات ثقافية وابداعية أهلتها لأن تكون عضواً في شبكة «يونيسكو» للمدن الإبداعية، ومنها اعتبار الأحساء العمق الحضاري لدول الخليج العربي، وموروث غني من الحرف والفنون الشعبية، والتنوع البيئي والاجتماعي، وتوفر البنى التحتية ومنها الأسواق الشعبية، وسوق الحرفيين، والمشاركة الفعالة في المناسبات والفعاليات الوطنية والإقليمية والدولية.

يُذكر ان شبكة المدن الإبداعية هي جزء من منظمة الأمم المتحدة للعلم والتربية والثقافة (يونيسكو) وتأسست في العام 2004، وتضم 116 مدينة من 54 دولة، وتهدف إلى دعم التعاون بين المدن التي تعتقد أن الإبداع عامل استراتيجي نحو تحقيق التنمية المستدامة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً